الاستعلام عن فاتورتك للمياه والكهرباء من هيئة ديوا في دبي وكيفية سداد الفاتورة

الاستعلام عن فاتورتك للمياه والكهرباء من هيئة ديوا في دبي وكيفية سداد الفاتورة

فاتورة المياه والكهرباء في دبي، تسهل الحكومة في دبي على المواطنين والمقيمين كثيرًا من أجل توفير الوقت والمجهود عليهم وهذا ما نراه من شركة مياه وكهرباء دبي إذ أنها توفر خدمة الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الماء والكهرباء للمسكن بآلية بسيطة وأيضًا يمكن سداد فاتورة الماء أو الكهرباء إلكترونيًا بدون مجهود تابعوا معنا لمعرفة طريقة الاستفسار.

الاستفسار على فاتورة ديوا للمياه والكهرباء

برقم حسابك أو عقارك فقط يمكنك أن تطلع على فاتورة الكهرباء أو الماء للمسكن المقيم به بسهولة وذلك من خلال زيارة موقع هيئة المياه والكهرباء بدبي هيئة “ديوا” حيث يتم الاستفسار عن الفاتورة كما يلي:

فاتورة المياه والكهرباء في دبي

  • الانتقال إلى موقع هيئة ديوا الإلكتروني بدبي.
  • النقر على زر الخدمات الإلكترونية من الصفحة الأولى لتظهر الخدمات المتاحة للاختيار منها.
  • من هذه الاختيارات انقر على اعرف فاتورتك للاستعلام عن تفاصيل الفاتورة سواء للماء أو الكهرباء.
  • في الخطوة القادمة من أجل عرض الفاتورة الخاصة بمسكنك يرجى إدراج رقم العقار أو رقم الحساب ونقل رمز التحقق كما هو.
  • بمجرد الضغط على خدمة “الاستعلام عن الفاتورة” تُعرض تفاصيل الفاتورة الخاصة بعقارك.

طريقة دفع فواتير ديوا للماء والكهرباء بدبي

بعد معرفة طريقة الاستعلام عن الفاتورة إليكم الآن خطوات دفع الفواتير وسدادها إلكترونيًا بدون وقت أو مجهود حيث توفر هيئة ديوا تلك الخدمة للمواطنين والمقيمين في دبي حيث يتم السداد إما من خلال ديوا أو من خلال المراكز المتوفرة لتأدية تلك الخدمة ويتم السداد كما يلي:

  1. الدفع السهل: وهي خدمة حديثة تسهل عليك كثيرًا من سداد أي فواتير مثل الماء والكهرباء عليك فقط بالتوجه إلى موقع هيئة الماء والكهرباء في دبي وإدراج تفاصيل الحساب في خدمة الدفع السهل وإتمام التعليمات المطلوبة ثم سداد الفاتورة على الفور.
  2. تطبيق ديوا: وهو التطبيق الرسمي لهيئة الماء والكهرباء في دبي يتم التسجيل به ثم الاطلاع على قيمة الفاتورة وسدادها بسهولة من خلال الربط بين الحساب ورقم بطاقة الائتمان.
  3. الموقع الإلكتروني لديوا: كل ما عليك أن نقوم بإنشاء حساب في موقع الهيئة باستخدام الهوية أو جواز السفر ثم البحث عن خدمة السداد للاتمام على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *