طريقة تحديث حساب المواطن والإفصاح عن بيانات ومصادر الدخل

طريقة تحديث حساب المواطن والإفصاح عن بيانات ومصادر الدخل

تحديث حساب المواطن، قام برنامج حساب المواطن السعودي بتوجيه الدعوة إلى مستفيدي البرنامج بتحديث بياناتهم الشخصية وضرورة الإفصاح عن جميع مصادر الدخل من الخاصة بالمستفيد خلال هذه الفترة.

برنامج حساب المواطن

ويعد برنامج حساب المواطن السعودي أحد أهم البرامج الاجتماعية التي تم إطلاقها من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تقديم يد العون للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وللتخفيف من آثار غلاء أسعار الخدمات والسلع، حيث يتم صرف مبالغ مالية يتم إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية بشكل شهري.

تحديث حساب المواطن

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للحساب الرسمي للمتحدث الرسمي لحساب الموطن يدعو فيه مستفيدي برنامج حساب المواطن من أجل تحديث البيانات الخاصة بهم خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل الخاصة بالمستفيد من رواتب شهرية، ورواتب تقاعدية، وأنشطة تجارية، والعوائد الناجمة عن الأصول العقارية والأعمال الحرة وغيرها من مصار دخل أخرى.

وبحسب تصريحات مدير عام التواصل الخاص ببرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أنه من الضروري القيام بالإفصاح عن كافة مصادر الدخل المتنوعية، مشيراً إلى أن برنامج حساب المواطن مرتبطاً بالعديد من الجهات الأخرى التي لها علاقة بهذا الأمر، حيث يجب على المستفيدين بتحديث البيانات الخاصة بهم والإفصاح عن كافة مصادر الدخل وتحديث تلك البيانات من أجل عدم إيقاف صرف الدعم الخاص بهم، حيث سيقوم حساب المواطن بإعادة دراسة أهلية كافة المستحقين، وأوضح الهاجري أن برنامج حسب المواطن قد قام بإرسال رسائل نصية قصيرة على أرقام الجوال الخاصة بالمستفيدين الذين لم يقوموا بتحديث البيانات الخاصة بهم وتحديث مصادر دخلهم المختلفة.

وبين الهاجري بأنه على كل مستفيد من برنامج حساب المواطن ضرورة تحديث بياناته عبر البرنامج خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً من تاريخ تغيير الحالة لديه، حيث أن هذا يوافق المادة السابعة عشر والتي تنص على أنه تحديث الحساب الالكتروني الخاص بالمستفيد الأساسي أو المتقدم عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي قد قام بإدخالها من قبل، حيث يتم عدم تغيير هذه البيانات التأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق للحصول عل دعم برنامج حساب المواطن.

طريقة تحديث حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن والذين تم إرسال لهم رسائل نصية قصيرة عبر الجوالات الخاصة بهم ضرورة تحديث بياناتهم والإفصاح عن مصادر الدخل الخاصة بهم من خلال زيارة موقع حساب المواطن السعودي ca.gov.sa واتباع الخطوات التالية.

  • الدخول إلى رابط برنامج حساب المواطن عبر زيارة: ca.gov.sa.
  • القيام بتسجيل الدخول إلى حساب المستفيد من برنامج حساب المواطن من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الدخول على تفاصيل الطلب، ومن ثم الضغط على زر تحديث.
  • سيتم فتح صفحة تحتوي على كافة بيانات المستفيد من برنامج حساب المواطن قم بالتأكد منها، وتحديثها في حال وجد أي تحديث لديك، ومن ثم حفظ البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *