رسالة عاجلة من حساب المواطن لجميع المستفيدين بشأن تحديث البيانات

رسالة عاجلة من حساب المواطن لجميع المستفيدين بشأن تحديث البيانات

وجه حساب المواطن منذ قليل رسالة مهمة جداً لكافة المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن، أن المستفيدين الذين لم يتم صرف الدعم لهم في الدفاعات الماضية يجب عليهم تحديث بياناتهم الشخصية، ويجب الإفصاح عن كافة مصادر الدخل لاستمرار صرف الدعم من غير انقطاع، وفيما يلي كافة التفاصيل التي تخص رسالة حساب المواطن لجميع المستفيدين.

حساب المواطن يدعو المستفيدين لتحديث البيانات

أوضح برنامج حساب المواطن أن مصدر الدخل يتضمن النشاط التجاري أو الراتب الشهري أو الراتب التقاعدي، وبالإضافة للدخل الناتج من قبل الاستثمارات المالية والعوائد الخاصة بالأصول العقارية و الأعمال الحرة.

الإفصاح عن الدخل

أكد المدير العام للتواصل في حساب المواطن عبدالله الهاجري، عن أهمية الإفصاح عن دخل المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وأكد لكافة المستفيدين أن برنامج دعم حساب المواطن يرتبط بالكثير من الجهات التى تتعلق بالمستفيد للتأكد والتعرف من صحة البيانات وأنها مطابقة.

رسالة نصية للمستفيدين

وأضاف مدير التواصل عبدالله الهاجري أن برنامج حساب المواطن أرسل رسائل بشكل عاجل إلى المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، ويجب الإفصاح عن كافة مصادر الدخل الذي يحصلون عليه في الشهر، وذلك لإعادة دراسة الأهلية والتأكد من استحقاق المستفيدين لبرنامج الدعم لدورة نوفمبر القادم لعام 2022، ويحرص برنامج حساب المواطن على رفع كفاءة الدعم والمنافع الحكومي.

التحديث خلال 15 يوم

وأوضح عبدالله الهاجري على ضوابط دعم حساب المواطن يجب على المستفيدين تحديث البيانات الخاصة بهم وذلك في مدة لا تتعدى خمسة عشر يوم من تاريخ التغيير.

كم يبلغ دعم حساب المواطن؟

وأوضح برنامج دعم حساب المواطن أنه قام في الفترة الأخيرة على عمل تعديلات وذلك وفقا لأوامر من الملك سلمان، حيث أمر سموه بفتح التقديم في برنامج حساب المواطن مرة أخرى للمستفيدين الجدد، وتم تخصيص 20 مليار ريال دعم إضافي للمواطنين ويحصل المستفيد على:

● يتم منح رب الأسرة بدعم شهرى يقدر ب 720 ريال.

● يتم منح مبلغ مال للتابع أقل من 18 سنة يقدر بنحو 216 ريال.

● أما المستفيد الذي يكون سنه يزيد عن 18 سنة يتم منح دعم له بقيمة 360 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *