واتساب يُطلق 6 ميزات خرافية في 2022 على الهواتف والأخيرة ينتظرها الملايين

واتساب يُطلق 6 ميزات خرافية في 2022 على الهواتف والأخيرة ينتظرها الملايين

تقوم شركة واتساب بإضافة العديد من الميزات التي تفاجئ مستخدميها، وقد أتاحت خدمة التراسل الفوري المملوكة  لشركة ميتا في الفترة الأخيرة العديد من المزايا الجديدة الرائعة لتعزيز خصوصية جميع المستخدمين على كلاً من أجهزة آيفون وأندرويد، حيث تقوم خدمة التراسل الفوري أو ما يعرف بتطبيق واتساب بحماية المكالمات والرسائل الشخصية بين المستخدمين بشكل تلقائي، وذلك باستخدام خاصية التشفير التام بين كلاً من الطرفين، وذلك لكي لا يتمكن أحد غير المستخدمين المعنيين من قراءتها أو الاستماع إليها، سواء من قبل الهاكرز أو من قبل الشركة نفسها، وهو يعتبر جزء من خطتها الأساسية للحفاظ على الخصوصية بشكل مستمر، وقامت الخدمة بطرح العديد من الميزات التي تساعد على الخصوصية الجديدة.

واتساب يطور 6 ميزات رائعة

طرح تطبيق واتساب الكثير من الخصائص الجديدة التي تتعلق بالخصوصة، كما أنها توفر المزيد من طبقات الحماية، وتقوم بمنح أكثر من ملياري شخص المزيد من الأدوات التي تساعد في تحكمهم بالرسائل والحفاظ على أمان المحادثات الخاصة بهم.

مغادرة المجموعات دون اشعار

ومنح التطبيق ميزة مغادرة المجموعات بدون إشعار دون علم المستخدمين الآخرين، ولكن سيتم إعلام مشرفي المجموعة فقط أنك قد قمت بذلك، بدلاً من إرسال الإشعار لجميع الأعضاء.

المكالمات عبر روابط

سيتمكن مستخدمي تطبيق واتساب من إنشاء أو الإنضمام إلى المكالمات، وذلك من خلال روابط ULR، والقيام بمشاركتها وهذا سيسمح للآخرين حتى لغير المسجلين في قائمة جهات الاتصال لديهم بالإنضمام إلى مكالمة الصوت، كما يمكن للمستخدمين إنشاء رابط للمكالمة من خلال خيار يسمى CALLS، وهذا الخيار سيظهر أعلى صفحة المكالمات بتطبيق اتساب.

حذف الرسائل لدى الجميع

قام تطبيق واتساب بإضافة خاصية رائعة تتيح لمسؤولي المجموعة حذف رسائل أحد المشاركين بها لدى جميع الأعضاء الآخرين، وهذا يعني أنه إذا قام أحد أعضاء المجموعة بإرسال رسالة مزعجة للآخرين، فإنه يمكن للمسؤولين التحكم بها من خلال حذفها باستخدام خيار الحذف لدى الجميع الجديد.

التفاعلات

كما أن التطبيق قد منح جميع مستخدميه خاصية جديدة ورائعة تتيح لهم استخدام الرموز التعبيرية الشائعة للتفاعل مع الحالات التي يشاركها جهات اتصاله على المنصة، كما أنه قد وفر 8 رموز تعبيرية للاختيار فيما بينهم بما يناسب الحالة المعروضة، والتي تلقائياً تظهر فوق خيار الرد على الحالة.

حظر لقطات الشاشة

وأضاف واتساب ميزة أخرى تتيح حظر لقطات الشاشة للرسائل التي تعرض لمرة واحدة، وعندما يقوم المستخدم بإرسال صور أو مقاطع فيديو وتمييزها كرسالة للعرض مرة واحدة، فإنه لن يتمكن المستقبل من التقاط لقطة شاشة، أو تسجيل فيديو لشاشة الوسائط المعروضة.

اختيار من يمكنه رؤيتك متصل الآن

أما الميزة الأكثر طلباً من قبل مستخدمي واتساب هي ميزة اختيار من يمكنه رؤية أنك متصل الآن، حيث أضاف التطبيق خيار خصوصية جديد على غرار الإصدارات المعدلة من التطبيق، حيث يوجد بعض الأوقات التي يفضل فيها المستخدم عدم إظهار حالة متصل الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *