استعادة كلمة السر في نظام نور وتحديث نظام نور بعض التعديلات الجديدة 1444

استعادة كلمة السر في نظام نور وتحديث نظام نور بعض التعديلات الجديدة 1444

تحديث نظام نور، تولى منصب وزير التربية والتعليم بالمملكة الشهر الماضي الدكتور يوسف البنيان الذي بدء بوضع عدة قرارات جديدة على نظام التعليم الحالي كان إلغاء اختبارات الفترتين لجميع الطلاب من تلك القرارات الحديثة إذ أنه أمر بالاكتفاء باختبار واحد فقط لأعمال السنة لطلاب المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، لهذا الأمر كان لابد من تحديث نظام نور التعليمي من أجل الاستعداد لهذا القرار الجديد وقد أوضحت الوزارة ضرورة تحديث المنصة وقد تم العمل على هذا بالفعل.

تحديث نظام نور التعليمي

تحديث نظام نور

بعدما قرر الدكتور يوسف البنيان إلغاء اختبارات الفترتين للطلاب والاكتفاء باختبار واحد فقط بكل فصل دراسي من أجل أعمال السنة نشرت وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمي لها ضرورة تحديث نظام نور التعليمي من أجل الاستعداد لهذا القرار الجديد وعلى جميع المدارس الالتزام به حيث يتم إجراء هذا الاختبار الوحيد أثناء اليوم الدراسي ويكتفَى به فقط لأعمال السنة، وجاء القرار في سبيل السعي للتقدم بنظام التعليم السعودي وتطويره ومواكبته للتطورات العالمية.

استعادة كلمة السر في نظام نور

كلمة المرور في نظام نور تعتبر من الأشياء الهامة التي بدونها لا يمكن الوصول إلى الحساب الشخصي في المنصة لهذا توفر وزارة التربية والتعليم آلية خاصة لاستعادة كلمة سر نظام نور وتتم من خلال هذه الخطوات:

  • الذهاب إلى رابط نظام نور الإلكتروني وعندما تفتح الصفحة الخاصة بالتسجيل انقر على أمر نسيت كلمة السر من أسفل مربع التسجيل.
  • تتطلب تلك العملية كتابة رقم الهوية الخاص بولي الأمر ومباشرةً سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى جديدة من هذه الصفحة يتم اختيار “استعادة كلمة السر” من خلال البريد الإلكتروني حيث يتم ادراج البريد بشكل صحيح حتى تصل الرسالة إلى الفور.
  • يتم التوجه إلى البريد الإلكتروني من أجل الاطلاع على الرسالة التي يرسلها نظام نور وعندما تصل يتم نقل الكود الموجود بها إلى المربع الشاغر.
  • فيما بعد يجب فتح الحساب الشخصي مرة أخرى ثم اختيار الاستعلام عن البيانات وهنا عليك بإدخال كلمة مرور جديدة بدل القديمة وحفظها في النظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *