التخطي إلى المحتوى

إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية ، في الأيام الماضية انتشرت إشاعة إلغاء رسوم المرافقين وتناولتها مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيا الميديا والتي تم نسبها لجريده عكاظ السعودية والتي تعد من من اشهر الجرائد داخل المملكة العربية السعودية والتي يهتم بقر ائتها العديد من داخل المملكة وهى تتمتع بمصداقية كبيره داخل السعودية وقد جاءت حقيقة إلغاء رسوم المرافقين كلاتي .

إلغاء رسوم المرافقين

وقد تم تكذيب الخبر من جريده عكاظ على الفور بعد انتشار شائعة إلغاء رسوم المرافقين والتي قد نسب إلى الجريدة السعودية وقد نفت جريدة عكاظ أي إشارة أو تلميح لإلغاء رسوم المرافقين على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيا الميديا وقالت أنها لم تتحدث مطلقا عن هذه الإشاعة لا من قريب ولا بعيد .

بدأت هذه الشائعة في مقاطعه قطر باشره وقد أكدت جريده عكاظ انه يجب محاسبة كل ما رود لهذه الشائعة وقالت الجريدة أنها سوف تأخذ كل الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من رود هذه الشائعة على لسان الجريدة .

نتيجة بحث الصور عن الغاء رسوم المرافقين ثقفنى

تصريحات الجوازات السعودية على خبر إلغاء رسوم المرافقين

وكان رد الجوازات سريعا جدا بخصوص إشاعة إلغاء رسوم المرافقين بعد فترة قليلة من انتشار الإشاعة وقد صرحت أدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية بان ليس هناك أي أخبار حول الفاء رسوم المرافقين والمقيمين وان هذه الإشاعة الكاذبة غرضها حدوث بلبلة داخل المملكة العربية السعودية وان خبر إلغاء رسوم المرافقين ليس له أساس من الصحة .

رسوم المقيمين ومرافقيهم خلال الفترة القادمة

استثناء بعض الجنسيات من رسوم المرافقين

وقد وضح وزير المالية بالمملكة العربية السعودية انه قد استثنى بعض الجنسيات من المرافقين والوافدين للعاملين بالمملكة العربية السعودية بسبب حالتهم الاجتماعية والاقتصادية ومن بينهم السوريين واليمنيين .

رسوم المقابل المالي على المقيمين ومرافقيهم في المملكة

أوضح وزير المالية السعودي محمد الجدعان في مؤتمر صحفي بالمملكة امس أن المملكة العربية السعودية ملتزمه بتطبيق الاستثناء لعدد من الجنسيات كما اعلنت في وقت سابق مراعاة لحالاتهم الاقتصادية والسياسية وانه سوف يتم عن الإعلان عن الجنسيات في الوقت القريب .

وسوف نتابع معكم كل التطورات التي تحدث في هذا الموضوع وسنوافيكم بكل الأخبار الجديدة التي تحدث بشان العمالة في المملكة العربية السعودية .

تحديث

هناك احتماليه كبيره من مغادرة عدد كبير من العاملين والوافدين في المملكة العربية السعودية بسبب رسوم الوافدين والمرافقين التي فرضتها المملكة وسوف نتابع كل الأخبار الخاصة عن رسوم المرافقين والعمالة الوافدة فتابعونا .

وقد وضحت الجوازات السعودية عن الإشاعة التي تداولاتها مواقع التواصل الاجتماعي عن أمكانية تقسيط رسوم المرافقين وهذا ما نفته الجوازات السعودية وقالت ان دفع رسوم المرافقين تكون مره واحده وان تقسيطها لا أساس له من الصحة .

 حقيقة إلغاء رسوم التابعين و المرافقين والمقيمين بالسعودية

وكان رد هيئة الجوازات بالمملكة العربية السعودية ان ما ورد عن إلغاء رسوم المرافقين والتابعين والمنتشرة مؤخرا ليس له اى أساس من الصحة وان هذا النوع من الإشاعات غرضها عمل فتنه داخل المملكة وان ليس هناك اى أخبار عن إلغاء رسوم المرافقين .

السلطات بالمملكة العربية السعودية كانت قد بدأت منذ العام الماضي بالتحديد في شهر يوليو بتحصيل رسوم المرافقين لكل العمالة الوافدة بالمملكة حتى يتم تحقيق التوازن بالمملكة بين المصروفات والإيرادات في الميزانية بحلول عام 2020 .

التعليقات

  1. يعني كيف ترجون زيادة الدخل السعودي وانتم تضيقون علي المقيمين مع العلم ان المقيم لو عنده عائلة مقيمة معه في الاراضي السعودية . يدفع ايجار سكن وايجار سيارة وكهربا وميه واتصلات وترفيه واكل وعفش ولبس وتسوق وطيران كل هذا اين يصب في الدخل السعودي اين أنتم من هذا ؟ ارجو اعادة النظر وتيسير الامور علي كل مقيم والله المستعان على ماتصفون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.