إلغاء رسوم المرافقين والمقيمين والتفاصيل والحقيقة الكاملة ورد هيئة الجوازات والخبر الحقيقي

إلغاء رسوم المرافقين والمقيمين والتفاصيل والحقيقة الكاملة ورد هيئة الجوازات والخبر الحقيقي

الجوازات توضح حقيقة إلغاء رسوم المرافقين ، تابعنا في الأيام القليلة الماضية الأخبار الخاصة التي تناولتها السوشيا الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين بالمملكة العربية السعودية وهو ما تم تكذيبه من الجهات الحكومية بالمملكة واليكم ردك الجوازات السعودية بإلغاء رسوم المرافقين .

حقيقة إلغاء الرسوم

تم تكذيب الخبر من جريدة عكاظه بالمملكة السعودية التي انتشرت عنها مؤخرا أنها هي من قامت بنشر هذا الخبر بإلغاء الرسوم وهو ما تم تكذيبه من الجريدة بل توعدت ما قاموا بهذه الإشاعة ومحاسبته قانونيا وهذا ينفى ما تم نشره مؤخرا عن الجريدة .

رد الجوازات السعودية على خبر إلغاء رسوم المرافقين

رد الجوازات السعودية على إلغاء الرسوم ، وقالت الجوازات أن إذا تم إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين بالمملكة العربية السعودية فانه سيتم عنها الإعلان بشكل رسمي في الإعلام السعودي والقنوات التليفزيونية السعودية وقد نفت الجوازات الأخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وقالت انه يجب تحرى الدقة في الأخبار قبل نشرها وهذا يؤكد تكذيب الخبر تماما .

تحديد الرسوم الخاصة بالمرافقين والمرافقات للمقيمين بالمملكة السعودية

وقد حددت  الإدارة العامة للجوازات السعودية قيمة الرسوم الخاصة بالمرافقين التي يتم دفعها شهريا والتي تقدر بمبلغ 100 ريال شهريا وتكون في العام القادم 2018 لتصبح 200 ريال على أن تكون في بدايات عام 2020 بمبلغ 400 ريال سعودي على كل مرافق .

تحديث

رسوم المقيمين والمرافقين خلال الفترة القادمة وقد أوضحت وزارة الداخلية السعودية و أدارة الجوازات انه سوف يتم تطبيق الزيادات الجديدة بداية من شهر يناير 2018 للعماله الفائضة عن أعداد العمالة السعوديين 400 ريال والعمالة المساوية عن أعداد العمالة السعوديين بقيمة 300 ريال والمرافقين والمرافقات 100 ريال بزيادة إلى 200 ريال خلال شهر يوليو 2018 .

تحديث

صرح وزير المالية السعودي السيد محمد الجدعان اليوم في مؤتمر صحفي أن المملكة العربية السعودية قد التزمت بقرار تطبيق الاستثناء لعدد من الجنسيات كما أوضحته في الأيام السابقة عن مراعاة الأوضاع السياسية والاجتماعية وانه سوف يتم عن الإعلان عن الجنسيات المستثناة في الفترة القادمة .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *