تفاصيل مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” وهذه المزايا المادية

تفاصيل مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” وهذه المزايا المادية

تفاصيل مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك”  هي ما سنتناوله معا، حيث تنشط في الآونة الأخيرة حركة تبديل مكيفات الجو وتعديل الحرارة المنزلية في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، حيث أن مبادرة “كفاءة” التي تعمل برعاية مركز السعودية لكفاءة الطاقة تقوم بتحفيز المواطنين لاستبدال أجهزتهم القديمة بأخرى جديدة مطابقة لمواصفات العمل العالمية الرائدة المطلوبة حاليًا.

 مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة

وفي إطار الخطوات الحثيثة التي تتخذها الجهات المعنية في المملكة لتوفير استهلاك مصادر الطاقة والوقود، وتحسين طرق الاستخدام بشكل عام والحفاظ على الطاقات المتجددة وغير المتجددة بالشكل الأمثل، قامت بإطلاق مبادرة تشجيعية للمواطنين لاقتناء مكيفات حديثة مع عروض مغرية وحسومات تصل إلى نحو1000  ريال سعودي، مع مجانية خدمات الشحن والتركيب.

تفاصيل مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك”

أما بالنسبة إلى الخطوات العملية فإن المبادرة نشأت بمساهمة 60 مركز مختص ومتجر بيع مكيفات الهواء وأجهزة تعديل الجو في العاصمة السعودية الرياض وذلك عام 2021، وقد وصل عدد المواطنين المستفيدين منها إلى 125 ألف شخص في مختلف مدن ومناطق البلاد.

ومن زاوية أخرى فإن الخطوات مستمرة لزيادة هذا العدد بشكل متواصل ضمن العام الجاري، وقد تم إنجاز العمل على نطاق أوسع ولعدد كبير من الأشخاص أيضًا، الأمر الذي يصب في خدمة الخطة العامة للمملكة لحفظ الطاقة وخدمة المواطنين بشكل أساسي، كما أن الجهات المشاركة في المبادرة تتزايد عامًا إثر الآخر، علاوة على المحافظة على الخدمة المجانية للإيصال وتركيب القطع بحرفية عالية من قبل عمال مدربين جيدًا.

طريقة التسجيل في مبادرة أجهزة التكييف

ومن الجدير بالذكر أن كل ذلك يتم بشكل مباشر عبر مراجعة الشخص لأحد المتاجر الخاصة ببيع أجهزة التكييف الكهربائية المساهمة في المبادرة السعودية، أو يمكن التسجيل عن بعد عبر الاستعانة بمواقع المتاجر الرسمية على شبكة الإنترنت أو إحدى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها مثل تويتر، فيسبوك، انستغرام وغيرها.

ومن ناحية أخرى فإن مبلغ 1000 ريال سعودي المخصص لتحفيز الزبائن على تبديل المكييفات الخاصة بهم، يتم اقتطاعه من ثمن الجهاز الجديد مسبقًا بمجرد التسجيل على الجهاز وطلب اقتنائه من المتجر، حيث أن هذه المساهمة مستمرة مع وجود وعود حديثة برفع قيمة المبلغ خلال الأعوام اللاحقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *