ما هو برنامج كفالة لتمويل المشروعات الصغيرة في المملكة وقيمته وشروطه

ما هو برنامج كفالة لتمويل المشروعات الصغيرة في المملكة وقيمته وشروطه

ما هو برنامج كفالة لتمويل المشروعات الصغيرة في المملكة وقيمته وشروطه. هناك العديد من برامج الدعم والمساعدات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية. حيث يعتبر من أهم ما تعمل الحكومة السعودية على تنفيذه هو الارتقاء بمستوى الدخل لدى المواطنين. كما تعمل على توفير جميع السبل الممكنة التي تمكن المواطن السعودي من توفير مختلف احتياجاته الشخصية. كما يعتبر من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية لمساعدة المواطنين هو تمويل كفالة. وهو عبارة عن برنامج يقدم دعم مالي لمن تتوافر بهم الشروط المطلوبة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما يمكنك التعرف أيضاً على برنامج كفالة من بنك البلاد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهم مزايا التمويل.

ما هو برنامج كفالة لتمويل المشروعات الصغيرة في المملكة

تقدم الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية العديد من المؤسسات والجهات التي تعمل على تقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين. ونظراً لما يمر به العالم من أزمات إقتصاديه قررت الحكومة السعودية بمساندة الشباب السعودي. ولذلك فقامت الكومة بتقديم برامج لدعم المؤسسات الصغيرة والشباب من أجل تنفيذ المشروعات الصغيرة. والمقصود بالمشروعات الصغيرة هي المشروعات التي لا يتخطى حجم مبيعاته ال30 مليون ريال سعودي في العام. كما يعتبر من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية هو برنامج كفالة. وهو عبارة عن برنامج يتم تقديمه بالتعاون مع وزارة المالية ومجموعة من البنوك السعودية. كما أن الهدف من البرنامج هو تقديم الضمان للبنك اللزم للحصول على التمويل.كما تصل قيمة مبلغ التمويل إلي 2 مليون ريال سعودي ولا يقل عن 100 ألف ريال سعودي. وكذلك تصل فترة التمويل إلي سبع سنوات ومن الممكن أن يتم تمديدها أيضاً. كما يعتبر من أهم البنوك التي تقدم البرنامج هو بنك الراجحي وبنك البلاد وبنك التنمية الاجتماعية وكذلك بنك الرياض.

شروط الحصول على التمويل

هناك مجموعة من الشروط التي تم تحديدها يجب أن يتم توافرها في المشروعات للحصول على برنامج كفالة. ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يعتبر من أهم شروط البرنامج هو أن يكون المشروع يساهم في دعم الاقتصاد السعودي
  •  كما يجب أن يتوافق المشروع مع الرؤية الاقتصادية السعودية
  • كما يشترط أن يكون للمشروع دراسة جدوى منضبطة
  • يشترط أن يتوافق المشروع مع أهداف المؤسسة الطالبة للمشروع.
  • كما يجب أن يتم إرفاق جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *