مجلس الوزراء السعودي يوافق على تحمل الدولة لتكاليف التأشيرات الإلكترونية لدخول مشجعي المونديال

مجلس الوزراء السعودي يوافق على تحمل الدولة لتكاليف التأشيرات الإلكترونية لدخول مشجعي المونديال

أعلن مجلس الوزراء، في اجتماع ترأسه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مدافع الحرمين الشريفين، عقد في قصر السلام بجدة ظهر اليوم (الثلاثاء)، أن الدولة ستقدم الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالتأشيرة الإلكترونية وافق على تحمل تكاليف سيتم دفع هذا المبلغ لإصدار تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة هيا للمشجعين لكأس العالم 2022 في قطر، وفي بداية الاجتماع اطلع مجلس الوزراء على مضمون رسالتين تلقاهما حراس الحرمين وولي العهد من فخامة رئيس جمهورية كوريا دولة وكيفية دعمها وتقويتها في مختلف المجالات.

اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم

ثم اطلع المجلس على الاجتماعات والمشاورات العامة التي جرت بين المسؤولين السعوديين ونظرائهم في الدول العديدة خلال الأيام الماضية لتعزيز التعاون والارتقاء به إلى مستوى أعلى. بما يخدم الصالح العام ويعزز التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف استجابة للقضايا والتحديات العالمية، وقال وزير الإعلام ماجد بن عبدالله القصبي، إن مجلس الوزراء ناقش خارجيا نتائج الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لأعضاء ودول أوبك، قائلا إن أوبك + ستحقق التوازن والاستقرار في العالم، مشيرا إلى الدور المهم الذي لعبه في ما سبق، ويدعم سوق النفط العالمية ويدعم الاقتصاد العالمي.

مجلس الوزراء السعودي

ألزم مجلس الإدارة مدينة الرياض باستضافة المكتب الإقليمي لمجلس المطارات في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، مما يعكس التقدم العالمي للمملكة العربية السعودية في قطاع الطيران. استقطاب الشركات والمؤسسات العالمية لفتح مقارها في المملكة العربية السعودية تماشياً مع أهداف رؤية 2030، واطلع مجلس الوزراء على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله بما في ذلك الموضوعات التي شارك فيها مجلس الشورى.

قرارات مجلس الوزراء السعودي

توصل المؤتمر الوزاري إلى الاستنتاجات التالية:

  • من خلال تفويض وزير الخارجية أو نائبه بالتشاور مع الجانب الياباني بشأن مشروع مذكرة تفاهم حول إقامة حوار استراتيجي بين وزارة الخارجية السعودية ووزارة الخارجية اليابانية، والتوقيع عليها، ثم أرسل النسخة النهائية الموقعة كالمعتاد.
  • خول وزير الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد، أو من ينوب عنه، بالبحث مع الجانب النيجيري مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية واللامركزية في الجمهورية.
  • الموافقة والتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة السعودية ووزارة الإعلام والثقافة الكويتية للتشاور مع الجانب الكويتي من قبل وزير السياحة أو من ينوب عنه، إرسال نسخة نهائية موقعة لإتمام العملية القانونية.
  • يسمح لوزير الإعلام أو مدير عام إدارة الإعلام المرئي والمسموع أو من ينوب عنه، بالبحث مع الجانب العراقي في مشروع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية ووسائل الإعلام والاتصالات العراقية. نقوم بتكليف وتوقيع وإرسال نسخ في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب. وقعت أخيرا لإكمال العملية القانونية.
  • الموافقة على قيام الدولة بتغطية تكلفة الخدمات الإلكترونية المتعلقة بمنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية، والتي يتم الحصول عليها بدلاً من إصدار تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة فان “هيا” كأس العالم 2022 في قطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *