كم باقي على دخول الوسم 1444 في السعودية ومميزات هذا الموسم

كم باقي على دخول الوسم 1444 في السعودية ومميزات هذا الموسم

كم باقي على دخول الوسم 1444، هو من الأسئلة الأكثر تداولا بين السعوديين حاليا، وهذا باقتراب موعد دخول الوسم 1444. وهذه الفترة تعتبر من أجل الفترات التي يهتم بها الجميع بالأخص المزارعين، ففيها تهطل أمطار الخير والبركة بغزارة في مختلف المدن، لذلك يبدؤون في متابعة أخبار الطقس ليعرفوا متى الوسم، وهذا من أجل الاستمتاع مع العائلات في هذا الجو الخاص، ومنذ دخول فصل الخريف يبدأ الاستفسار عن تاريخ بداية الوسم في السعودية، وقد أوضح خبراء الأرصاد في السعودية بأن هذا الموسم يتكون من اثنان وخمسون يوما كاملة، وهي تتألف من أربعة طوالع هي السماك والعواء والغفر والزبانا، وفيها يكون موسم الأمطار في السعودية 2022، وسنتحدث عن تفاصيل الموضوع من خلال مقالنا الذي تطالعونه حاليا، تابعوا معنا.

كم باقي على دخول الوسم 1444

يطرح السعوديون استفسار كم باقي على دخول الوسم 1444، وهذا من أجل معرفة الموعد التقريبي الذي سيبدأ فيه هطول الأمطار بالمملكة، وموعد دخول الوسم 1444 من المقرر أن يكون بداية من تاريخ السادس عشر من شهر أكتوبر الحالي، الموافق لتاريخ العشرين من شهر ربيع الأول، وبالتالي فلم يعد يفصلنا عنه سوى خمسة أيام ونكون على موعد معه، وستشهد هذه السنة هطولا كبيرا للأمطار.

موعد الوسم 1444

من الجدير بالذكر من يتساءلون متى الوسم بأنه يكون عقب دخول فصل الخريف وقبل الشتاء. وبالنسبة لدرجات الحرارة بشكل عام فهي تصبح معتدلة، وفي أغلب الدول العربية تصبح ما بين خمسة وعشرون حتى خمسة وثلاثون درج مئوية، كما أن البحر يصبح نشطا نتيجة للرطوبة التي يحفزها السحاب الممطر، ويصبح الجو السائد مناسب للكثير من المحاصيل الزراعية التي تزدهر وتنتعش بحيث تنمو الكثير من النباتات.

متى يبدأ الوسم

إن السوم هو فترة زمنية تتألف من أربة طوالع من المنازل القمرية، وفي كل واحدة يوجد ثلاثة عشر يوم. أول واحد هو العواء، وتكون بدايته من تاريخ السادس عشر من أكتوبر الجاري. أما الطالع الموالي يسمى بالسماك، ويبدأ في أواخر أكتوبر تحديدا في التاسع والعشرين من الشهر. أما نجم الغفر فيكون بتاريخ الحادي عشر من شهر نوفمبر، وأخيرا هناك الزبانا الذي يبدأ يوم 24 نوفمبر.

بهذا نصل معكم إلى ختام مقال كم باقي على دخول الوسم 1444، ولعله من أكثر الأسئلة تداولا التي يطرحها السعوديون منذ دخول فصل الخريف في سبتمبر الماضي، وذكرنا لكم تاريخ الوسم 1444 في السعودية والطوالع التي يتكون منها. ومن المرجح أن يكون الموسم الحالي ماطرا مما يعود بالمنفعة الكبيرة على المزارعين والفلاحين في السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *