طريقة التسجيل في النفاذ الوطني الموحد للدخول إلى الخدمات المختلفة

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني الموحد للدخول إلى الخدمات المختلفة

يسعى العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية إلى معرفة طريقة التسجيل في النفاذ الوطني الموحد. كي يتمكنوا من الدخول إلى أكثر من منصة إلكترونية حكومية بنفس الحساب دون الحاجة للتسجيل الجديد في تلك المنصات. التي تحتوي على العديد من الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية للمواطنين والمقيمين أيضاً. والتي يمكنهم الاستفادة منها عن طريق تسجيل الدخول بحساب أبشر الموحد.

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

تتيح منصة أبشر إمكانية التسجيل لكلاً من الأفراد والمؤسسات. ولكي تتمكن من عمل حساب أبشر أفراد عليك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الخاص بك.
  • ضع رقم جوالك في الحقل المخصص لذلك.
  • أضف عنوان بريدك الإلكترونية.
  • قم بإضافة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم قم بتأكيد كلمة المرور مرة أخرى.
  • أكتب الرمز المرئي ثم قم بالموافقة على جميع الشروط الخاصة بالاستخدام والخصوصية.
  • عند الانتهاء من ادخل كافة البيانات ستتم مراجعتها من جانب النظام، وفي حالة صحتها سوف يتم التسجيل بنجاح.

كيفية تحميل تطبيق نفاذ للجوال

وفرت منصة النفاذ الموحد تطبيقاً للهواتف الذكية يسمح للمستخدمين بالدخول عن طريقه إلى كافة الخدمات التي يقدمها نفاذ. وقد تم تخصيص تطبيق لجوالات شركة أبل يتم تحميله من خلال App Store. وقد تهيئة التطبيق للجوالات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد عبر Google play.

ويمكن تحميل أياً من التطبيقين من خلال زيارة رابط موقع نفاذ الرسمي ثم النقر على تحميل تطبيق نفاذ بحسب نوع هاتفك. حيث يوفر التطبيق الموافقة على الطلبات المختلفة كالدخول إلى تطبيقات الجهات المتكاملة مع تطبيق نفاذ وقبول طلباتهم عن طريق التطبيق. كما يوفر التطبيق تفعيل السمات الحيوية المتمثلة في القدرة على التحقق من هوية الفرد عن طريقة سماته الحيوية، ويتم ذلك من خلال المطابقة بين بيانات السمات الحيوية للفرد وقواعد بيانات مركز المعلومات الوطني.

ويتم إجراء تحديث التطبيق بصورة مستمرة لكي يكون قادراً على توفير الخدمات الإلكترونية بفاعلية كبيرة لجميع المستخدمين من المواطنين والمقيمين. وتمكينهم من الحصول على الخدمات التي يريدونها بسهولة ويسر عبر النفاذ الوطني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *