استعلام عن صلاحية الاقامة الجوازات عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية ابشر

استعلام عن صلاحية الاقامة الجوازات عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية ابشر
نظام أبشر الجوازات الخدمات الالكترونية وطريقه الاستعلام عن صلاحية الاقامة moi.gov.sa

تعتبر خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة الجوازات من الخدمات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص داخل الأراضي الحجازية، وذالك حتي يتمكن من معرفة صلاحية انتهاء الإقامة حتي لا يتعرضوا لدفع الغرامات بسبب تأخير عدم تجديدها في موعدها لهذا توفر وزارة الداخلية السعودي هذه الخدمة عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية ابشر، من خلال هذا المقال سوف نستعرض معاكم كيف الاستعلام عن صلاحية الإقامة؟. فرجاءً تابعونا.

فدائما ما تحرص الوزارة الداخلية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، هذه الخدمة الالمن خلال هذا المقال سوف نرفق لكم خدمة الاستعلام عن صلاحية أقامة، حيث تحرص المملكة العربية السعودية دائماً على الاهتمام بالمواطنين السعوديين وأيضاً بالأخوة المقيمين لديها، وتحاول جاهدة على توفير جميع طرق الراحة والعناية من أجل العيش في حياة كريمة ومستقرة لهم داخل الأراضي الحجازية.

استعلام صلاحية الاقامة بالجوازات السعودية

نوضح لمتابعي موقع ثقفني الإخباري خطوات كيفية الاستعلام عن أصدار اقامة عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية، حيث يمكن لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، الدخول علي رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة، من خلال اتباع الخطوات التالية.

الخطوة الثانية: ثم نقوم من بعد ذالك بالضغط على خيار  الاستعلامات الإلكترونية، من ثم الدخول علي قائمة الأقسام داخل بوابة وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

  • الخطوة الثالثة: من اجل باختيار خيار الجوازات التابع للاستعلامات الإلكترونية.
  • الخطوة الرابعة: من ثم قم بالضغط على رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية، وتعد هذه الخدمة هامة للمواطنين والمقيمين عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها، والتي توضح عبر البوابة الإلكترونية إذا كانت صالحة أو منتهية.
  • الخطوة الخامسة: يقوم المستعلم بكتابة رقم الإقامة والرمز المرئي داخل الخانات
  • الخطوة السابعة: يقوم المستعلم بالضغط على إيقونة عرض.
  • الخطوة السادسة: وتعد هذه الخطوة الأخيرة ، والتي سوف تظهر لك نافذة وهنا سوف تقوم بالتوضيح صلاحية الإقامة بالمملكة العربية السعودية وهل هي سارية أم منتهية بشكل الكتروني، كما توفر تاريخ انتهاء هذه الصلاحية.

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة السعودية

وزارة الداخلية السعودية تتيح إمكانية أصدار أو تجديد تأشيرات الخروج والعودة لجميع المغتربين بشكل إلكتروني،  حيث يمكنكم الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة بكل سهولة عبر رابط أعلاه بوابة ابشر السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *