يمكنك تقديم اعتراض حساب المواطن بكل سهولة ووفق ما أقرته اللائحة التنفيذية لوزارة الموارد البشرية بشكل إلكتروني، والمنصة الإلكترونية حساب مواطن هي القناة الرسمية الإلكترونية، والتي يستطيع المواطن من خلالها أن يقوم بتسجيل طلب الاعتراض على عدم الأهلية، وذلك لمعرفة الأسباب وراءها للحصول على الدعم الشهري المقدم من برنامج حساب المواطن، وفيما يلي نوضح أهم المعلومات عن الاعتراضات المقدمة على حساب المواطن وأهميتها.

كيف أقدم اعتراض على حساب المواطن

تسمح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتقديم طلب اعتراض على حساب المواطن فهي الجهة المسئولة عن إدارة حساب المواطن، ويتم الاعتراض من خلال إرسال شكوى على المبالغ المستحقة للفرد في حسابه الخاص، ويمكن للمستفيد تقديم هذا الاعتراض وأيضا تعديل المبلغ المستحق وذلك بعد اسبوعين من كل دفعة، وسوف يتم مراجعة جميع الطلبات المتعلقة بالاعتراض في مدة أقصاها 3 أشهر وفي السطور القادمة نرفق اليكم خطوات تقديم اعتراض عبر الموقع الالكتروني المخصص لحساب المواطن.

اعتراض حساب المواطن

يستطيع المواطن بالمملكة العربية السعودية أن يقدم طلب اعتراض حساب المواطن بكل سهولة، وذلك وفق تلك الخطوات الآتي توضيحها في هذا التقرير، والتي تعد خطوات رقمية إلكترونية للمزيد من التيسير على المواطن لإعادة النظر في الطلب الخاص به المتعلق بطلب الدعم المالي المقدم له عبر حساب المواطن.

كيف ارفع اعتراض علي حساب المواطن؟

يتساءل المواطن كيف ارفع اعتراض على حساب المواطن كما يلي في تلك الفقرات:

  •  في البداية ينبغي الولوج للمنصة الرسمية الإلكترونية، والتي تتبع حساب المواطن.
  •  يقوم المواطن بالنقر على رابط حساب المواطن.
  •  ثم إجراء الخطوة الخاصة بتسجيل الدخول.
  •  يتم النقر على مربع خدمات إلكترونية.
  • يحدد المواطن الخدمة تقديم اعتراض.
  • يدخل للصفحة التالية، وفيها البيان الإلكتروني المقسم لعدة خانات، وفيها يتم ملأ البيانات المطلوبة.
  • يراجع الشخص بياناته كاملة، ويتحقق منها قبل أن يقوم بإرسالها، ومن ثم ينقر على الزر الخاص بإرسال البيانات كاملة.
  • ستنظر الجهات المسؤولة في طلب الاعتراض، وسيكون التواصل سريع مع المواطن.

تم إصدار بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها من أجل تقديم اعتراض حساب المواطن، وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية السعودية أن هذا الإعتراض يقدم خلال 3 شهور من بعد ظهور نتيجة المستحقين للدعم، ولا يجوز تقديم طلب الاعتراض بعد انتهاء هذه المدة المحددة، ويجب تقديم المستندات التي تثبت أنك تستحق الدعم.

رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن صوتك مسموع، أفضل الطرق الاستعلامية المتاحة التي يستطيع المستفيد أن يلجأ لها للاستفسار عن الدعم، أو معرفة أسباب عدم الأهلية أن يقوم بالتواصل الهاتفي على رقم حساب المواطن المتاح 19911 وهي الخدمة الهاتفية المتاحة بشكل يومي، ورقم موحد، ويسهل التواصل معه، وذلك على مدار ثمانية عشر ساعة، وسيقوم فريق الدعم المخصص بسرعة الرد على المواطنين.

الفئات المستحقة الدعم

حدد البرنامج عدد من الفئات، والتي تكون مستحقة الحصول على تلك القيمة المالية المصروفة بشكل شهري، وتلك الفئات من بينها ما نذكره على هذا النحو:

  • جميع الأشخاص من الكبار بالعمر يحق لهم الحصول على دعم حساب المواطن.
  • السيدات المطلقات، والأرامل.
  • جميع الأشخاص الذين لا يمتلكون قيمة دخل ثابتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
التسجيل في أكاديمية هدف للقياده من خلال الموقع الرسمي بالخطوات وتعرف علي الشروط