طرق تنظيف الفضة وتلميعها و إعادة شكلها كالجديدة براقة ولامعة

طرق تنظيف الفضة وتلميعها و إعادة شكلها كالجديدة براقة ولامعة

طرق تنظيف الفضة تعد من أحد المعادن التي تستخدم للزينة على الرغم من أن الذهب والماس يعد هم الأعلى ثمنا عنها ولكن نجد الكثير من عشاق اقتناء الفضة فيعد هذا المعدن البسيط الرقيق من افضل الاختيارات لدى الأشخاص من الرجال والنساء مع مرور الوقت تفقد المجوهرات الفضية وأدوات المائدة الفضية لا معانها ويتبدل شكلها وتصبح سوداء في بعض الحالات نتيجة لتعرضها للجروب وتفاعلات مع الهواء لذا يتساءل البعض عن طرق تنظيف هذا المعدن نتعرف سويا على كيفيه تنظيف الفضة بأحسن الطرق وإعادة شكلها كالجديدة براقة ولامعة.

طريقة تنظيف الفضة وتلميعها بمعجون الأسنان

الطريقة الأولي:

  • في هذه الطريقة نستخدم معجون الأسنان فقط بدون إضافة أي مكونات اخرى عليه عن طريق قطعة من الإسفنج ولكن يجب أن تكون رطبة وفي حالة اذا لم تتوافر نحضر قطعة من القماش.
  • نضع معجون الأسنان على قطعة الإسفنج الرطبة أو قطعة القماش.
  • ثم نبدأ بفرك قطعة الفضة وتنظيفها للتخلص من الرواسب العالقة عليها.

طريقة اخرى استخدام معجون الأسنان:

  • هذه الطريقة تشبه الطريقة الأولي ولكن مع اختلاف بعض الخطوات نحضر كمية من معجون الأسنان ثم نضعها على فوطة مبللة ثم نعود نبلل الفوطة مرة اخرى ونفرك قطعة الفضة ثم نشطفها بالماء الساخن ونلمعها بمنشفة ناعمة وجافة.

طريقة تنظيف وتلميع الفضة ببيكربونات الصوديوم

الطريقة الثانية:
نحضر بيكربونات الصوديوم نضع عليها كمية من الماء الدافئ ونقلب ونفرك قطعة الفضة من هذا الخليط ويجب أن تكوني حريص عند استخدام هذا الخليط حيث الييكربونات لها تأثير على الفضة عليكى بعد الانتهاء من عملية التلميع قوم بشطف الفضة بماء ساخن ونشفيها بواسطة بمنشفة ناعمة الملمس.

تنظيف وتلميع الفضة بالليمون والملح

طريقة الثالثة:
تعتمد هذه الطريقة على الليمون والملح حيث يستعمل بكثرة خاصة عند تلميع النحاس والفضة دائما لدى الليمون قدرة خارقة على إزالة الأوساخ بشكل كبير في هذه الطريقة سوف نخلط كوبين من الماء الساخن مع معلقتين من الملح وإضافة عصير الليمون مع التقليب ثم نضع قطع الفضة في المحلول وتركهم لمده خمس دقائق بعد ذلك نشطف قطع الفضة بالماء الفاتر وتجفيفها باستخدام منشفة جافة ونظيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *