كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية حسب التقويم الدراسي

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في السعودية حسب التقويم الدراسي

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444، هذا السؤال يطرحه الطلاب السعوديين في مختلف الصفوف الذين يترقبون موعد الاختبارات النهائية 2022. والجهة المسؤولة عن تحديده هي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهي تعلن في كل فصل عن الموعد الرسمي الذي سيجتاز فيه الطلاب امتحاناتهم، وبالإضافة إلى وضع موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٤، تم تحديد التقويم الدراسي لهذه السنة مع جدول الإجازات التي ستمنح للطلاب، واكنت الدارسة قد بدأت في السعودية منذ أزيد من شهر، بداية من تاريخ الثامن والعشرين من شهر أغسطس، الموافق للأول من شهر صفر، وبدأ الطلاب في تلقى الدروس والآن هم يترقبون الامتحانات، وسنتحدث في المقال عن جدول الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول وغيرها من التفاصيل، تابعوا معنا.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444

يطرح الطلاب السعوديون سؤال كم باقي على الاختبارات النهائية 1444، وهذا من أجل التحضير المسبق لها ومراجعة الدروس قبل الامتحانات، وموعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الأول ستكون بداية من يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022، أما بالنسبة لاختبارات الفصل الدراسي الثاني فستكون في العشرون من شهر فبراير، وأخيرا امتحانات الترم الثاني يوم الثاني عشر من يونيو 2023.

التقويم الدراسي 1444

أصدرت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1444، وفي البداية تم ذكر موعد بداية الدراسة وهي 28 من أغسطس 2022. ثم حصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني في السعودية بتاريخ 21 و22 سبتمبر 2022. في حين أن إجازة نهاية الأسبوع المطولة ستمنح للطلاب قريبا يوم 16 و17 تشرين الأول. أما إجازة الترم الأول المطولة فستبدأ بتاريخ 24 من شهر نوفمبر 2022 المقبل.

علاوة على ذلك، فإن في الفصل الدراسي الثاني سيعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة يوم الرابع من شهر ديسمبر 2022. وأول إجازة نهاية أسبوع مطولة ستكون يوم الأحد الثامن عشر من ديسمبر. وإجازة نهاية الأسبوع المطولة ستوافق يوم 15  و16 من يناير. أما إجازة يوم التأسيس التي تعتبر من المناسبات الهامة. فهي توافق يوم 22 و23 من فبراير، لتمنح للطلاب إجازة الترم الثاني يوم الثاني من مارس 2023.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

إن الترم الثالث يبدأ بعد انتهاء إجازة الفصل الثاني، وهذا بداية من تاريخ الثاني عشر من شهر مارس 2023. وسيحصل الطلاب على أول إجازة رسمية وهي إجازة عيد الفطر المبارك، وستكون يوم الثالث عشر من شهر أبريل من السنة القادمة 2023. بعد العيد سيعودون للدراسة يوم 26 أبريل، وتبقى إجازة نهاية الأسبوع المطولة سيحصلون عليها يوم 28 و29 مايو، وأخيرا إجازة نهاية السنة يوم 22 يونيو 2022.

النظام الجديد للدراسة في السعودية

إن النظام الدراسي الجديد المعتمد في السعودية حاليا يتسم بالنظام التام. بحيث تم وضع ساعات زائدة من أجل ضمان اكتساب معلومات أكثر للطلاب. كما أنه يتيح لهم التخطيط بشكل جيد، وهذا النظام لن يكون ثابتا، بل سيتم تطويره بشكل أحسن من أجل توفير كفاءة في مختلف المواد. وقد بدأ العمل بهذا النظام بداية من العام الماضي، وفيما مضى كان يتم اعتماد فصلين فقط. ولكن بما أنها نجحت في مختلف الدول تم تطبيقها بالمملكة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كم باقي على الاختبارات النهائية 1444، والتي بقي على وصولها حوالي أزيد من شهر. وإلى ذلك الحين لا زال الطلاب ينتظرون هذا الموعد، كما قدمنا لكم التقويم الدراسي ١٤٤٤ بشكل مختصر، نرجو أن تكونوا قد استفدتم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *