في عشر دقائق فقط.. أفكار موفرة لساندويتشات المدارس المغذية و السريعة

في عشر دقائق فقط.. أفكار موفرة لساندويتشات المدارس المغذية و السريعة

نظرًا للغلاء في المعيشة وارتفاع الأسعار بشكل كبير تحاول الكثير من الأمهات ايجاد أفكار موفرة لساندويتشات المدارس، وفي نفس الوقت تكون لذيذة وشهية لكي يقوم الطفل بتناولها ولا يعود بها إلى المنزل مرة أخرى بدون أن يتناولها، لذلك لابد من التعرف على الأطعمة المفضلة للأطفال قبل تحضيرها ومن خلال هذا المقال سوف نوضح عدة أفكار مختلفة.

أفكار موفرة لساندويتشات المدارس

يوجد عدة أفكار مختلفة ولذيذة في نفس الوقت يحبها الأطفال ويتم تناولها بالكامل في المدرسة وعدم العودة بها إلى المنزل ومن ضمن هذه الأفكار الآتي:

  • سندوتشات البطاطس المهروسة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل لوجود بعض الخضروات بها مثل الفلفل الكوبي المقطع مكعبات صغيرة، والبقدونس المفروم، وبعض التوابل مثل الزعتر والكمون.
  • سندوتشات زبدة الفول السوداني وهي من أكثر السندوتشات المفضلة للأطفال وذلك بسبب حبهم الشديد لزبدة الفول السوداني، كما أنها مفيدة لهم للغاية لأنها تمدهم بالطاقة اللازمة لهم في المدرسة التي تجعلهم قادرين على التركيز واستذكار الدروس.
  • المعجنات من أكثر الأكلات التي يعشقها الأطفال ويمكن استغلال ذلك في وضع الخضروات فيها. مثل الباتيه المحشو بالجبنة والخضروات، أو الميني بيتزا وعليها الجبنة والخضروات.
  • سندوتشات الجبنة الكريمي والتي يمكن إضافة الخضروات المبشورة عليها للحصول على العناصر الغذائية اللازمة. وذلك مثل الخيار أو الفلفل الكوبي أو الجزر.
  • سندوتشات التمر المطهي بالسمن، والذي يعتبر من الأكلات اللذيذة للغاية والتي تمد الجسم بسعرات حرارية عالية. يحتاجها الجسم في حرقها وتحويلها لطاقة يستخدمها في المدرسة طوال اليوم.
  • سندوتشات المربى بجميع أنواعها والتي يتم تحضيرها في المنزل بأقل التكاليف. وتحتوي على الكثير من الفوائد الموجودة في الفواكه أيضًا بالإضافة إلى الطاقة التي يستمدها الجسم من السكر.
  • سندوتشات البطاطس المهروسة بشرائح البيض المسلوق. وهي أكلة غير مكلفة لكنها مليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل.

في نهاية مقال أفكار موفرة لساندويتشات المدارس ذكرنا عدة أفكار مختلفة يمكن تحضيرها عدة أيام مختلفة. وتكون سهلة التحضير في الصباح قبل الذهاب إلى المدرسة ولا تحتاج إلى وقت طويل. وأيضًا موفرة وغير مكلفة ومغذية وبها الكثير من الفوائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *