موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول حسب التقويم الدراسي الجديد في السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول حسب التقويم الدراسي الجديد في السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول ، بعد تعديل التقويم الدراسي الجديد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن المواعيد الرسمية لاجتياز الاختبارات النهائية للفصل الأول للعام الدراسي الحالي ١٤٤٤. لكافة المستويات التعليمية ابتدائي متوسط وثانوي. ومنذ بداية الدراسة في المملكة العربية السعودية يوم 28 أغسطس 2022 الموافق لـ 1 صفر 1444 هـ . يزداد البحث بشكل مستمر عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد اختبار الفصل الأول 1444. بعد رواج العديد من الاخبار على منصات التواصل الاجتماعي مفادها تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول. لذلك سننشر لكم من خلال موقع ثقفني الاخباري جدول وموعد اختبارات الفصل الأول لعام ١٤٤٤. تابعونا للنهاية لمعرفة ذلك بشكل مفصل ودقيق.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

حسب ما نشرته وزارة التعليم السعودية فإنه من المقرر سابقا أن تبدا الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في جميع مدارس المملكة العربية السعودية.  يوم الاثنين 14 نوفمبر تشرين الثاني 2022مـ. الموافق 20 ربيع الثاني من العام 1444 هـ على ان تنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس 24 نوفمبر تشرين الثاني 2022 ميلادي. الموافق لتاريخ 30 ربيع الثاني 1444 هجري، مع العلم ان كافة الامتحانات تكون بشكل حضوري.

جدول الفصل الدراسي الأول 1444 في السعودية

لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من معرفة الأيام الأسبوعية التي ستكون متاحة للدراسة، نشرت وزارة التعليم جدول الفصل الدراسي الأول 1444. والذي يتضمن عدد الأيام التي يخضع فيها الطالب للدراسة مع تحديد موعد بدأ ونهاية الأسبوع الدراسي. وجاء الجدول مبينا على النحو التالي:

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول لعام 1444

مع بداية العام الدراسي الجديد 2022 بالمملكة العربية السعودية. أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الراسي الجديد والذي يشتمل على كافة العطل والإجازات الرسمية. حيث من المقرر أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في السعودية بداية من يوم الرابع والعشرون من شهر نوفمبر 2022 الموافق لـ 30 ربيع الآخر 1444، على أن تستمر لمدة 10 أيام حتى الرابع من شهر ديسمبر 2022 الموافق للعاشر من شهر جمادى الأولى 1444 هـ

وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد

علاوة على ذلك، يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور معرفة كافة العطل والإجازات وموعد الاختبارات النهائية من خلال التقويم الدراسي الجديد للعام 1444 التي تم نشره من قبل وزارة التعليم السعودية مع بداية الموسم الدراسي الجديد والذي عرف الحديد من التغييرات على المنهاج الدراسي وكذلك ايام العطل وعدد الفصول مع استحداث العديد من المنصات الالكترونية التعليمية الحديثة التي تتماشى مع التطور الحاصل داخل السعودية في اطار رؤية السعة 2023. وجاء جدول التقويم الدراسي الجديد 1444-2022 موضح على الشكل التالي:

رابط موقع وزارة والتعليم السعودية

منذ بداية العام الدراسي الجديد أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الموقع الرسمي للوزارة https://www.moe.gov.sa/. والذي يمكن من خلاله الاطلاع على كل ما يخص المنظومة التربوية وكافة الأمور المتعلقة بالعام الدراسي. سواء للمستويات الابتدائية المتوسط والثانوي وكذلك الجامعات ورياض الأطفال. حيث يرغب العديد من الطلاب والكوادر التعليمة الحصول على كل ما هو جديد في النظام التعليمي 1444.

التقويم الدراسي الجديد 1444 في السعودية

علاوة على ذلك، ومنذ اعلان بداية السنة الدراسية 1444-2023  بشكل رسمي في جميع المدارس المنتشرة عبر مختلف انحاء ومناطق المملكة يوم 28 من شهر أغسطس لعام 2022،  أكدت وزارة التعليم السعودية ان أي تغييرات على مستوى التقويم الدراسي الجديد 1444 يتم رفعه على موقع وزارة التربية التعليم بالمملكة العربية السعودية moe.gov.sa.

تحرص وزارة التعليم في السعودية على مواكبة التطورات التكنولوجية في ميدان التعليم في المملكة. والاختبارات النهائية تستمر لعشرة أيام والإجازة تبدأ في الرابع والعشرون من نفس الشهر الذي أجريت به الامتحانات. أما العودة للدراسة فتكون يوم الرابع من شهر ديسمبر 2022، أما الفصل الدراسي فهو يستمر لثلاثة عشر أسبوع كامل، ونفس الأمر بالنسبة لكل من الفصل الثاني والثالث أيضا حسب التقويم الجديد.

الوقت المحدد للاختبارات النهائية 1444 الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الوقت المحدد لكل صف اثناء فترة اجتياز الاختبارات النهائية وجاءت الوقت على النحو التالي:

  • يكون وقت الاختبار للمواد التي يتراوح عدد حصصها ما بين 1 و 2 حصة ساعة للصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث المتوسط، ساعة ونصف لصفوف المرحلة الثانوية.
  • أما بخصوص وقت الاختبار المخصص للمواد التي يتراوح عدد حصصها ما بين 3 و4 يكون ساعة ونصف للصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث المتوسط، ساعتان لصفوف المرحلة الثانوية.
  • أما فيما يخص وقت الاختبار المحدد للمواد التي يبلغ عدد حصصها خمسة حصص، ساعتان للصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث المتوسط، ساعتان ونصف لصفوف المرحلة الثانوية.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي بينتا لكم فيه بشكل مفصل ودقيق موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول بالمملكة العربية السعودية واهم العطل المدرسية التي سيتحصل عليها الطلاب، كذلك عرضنا عليكم جدول الفصل الأول وجدول التقويم الدراسي الجديد 1443-1444 مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع طلاب وطالبات السعودية في مختلف المستويات التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *