لو النور قطع.. كيفية تشغيل رواتر الإنترنت بطريقة بسيطة

لو النور قطع.. كيفية تشغيل رواتر الإنترنت بطريقة بسيطة

أصبح الإنترنت لا غنى عنه في جميع الأماكن وخاصة المنزل والعمل، وذلك مع التطورات التي نشهدها في الحياة اليومية، وبالتالي فإن الكثير من الأشخاص يتضايقون من انقطاع الإنترنت، وذلك لأنه قد يُعطل كل شئ، وهذا الانقطاع هو أمر وارد حدوثه مع انقطاع الكهرباء، ولكن توجد إحدى الطرق التي يمكن استخدامها لتشغيله في حالة عدم تواجد تيار كهربائي، والتي سوف نكشفها لحضراتكم في هذا المقال الهام عبر موقعكم ثقفني.

طريقة تشغيل الراوتر أثناء انقطاع الكهرباء

أوضح موقع “ويكي هاو” العالمي أنه يمكنك بحيلة بسيطة للغاية أن تقوم بتشغيل الإنترنت في منزلك أثناء إنقطاع الإنترنت، ويمكنك ذلك من خلال توصيل مصدر كهرباء للراوتر الخاص بك، ويمكنك توصيل الكهرباء للراوتر الخاص بك بطريقة سهلة للغاية، وكل ما عليك إحضاره هو باور بانك، ثم قم بتوصيله بالراوتر عن طريق استخدام وصلة USB A، وسيبدأ الجهاز في التحميل والعمل بشكل طبيعي، وذلك لحين عودة التيار مرة أخرى.

يمكنك إطفاء الراوتر مرة أخرى عند عودة التيار الكهربائي للمنزل، ثم قم بتوصيله بالكهرباء مباشرة بشكل طبيعي مرة أخرى، وقم بشحن الباور بانك ليكون جاهزاً للعمل مرة أخرى في أي وقت تحتاجه بكامل بطاريته، والجدير بالذكر أنه يوجد ثلاثة أماكن في المنزل الخاص بك، يجب عليك تجنب وضع الراوتر فيها، وذلك لضمان أفضل سرعة.

هذه الأماكن تتمثل في المطبخ، يجب عليك إبعاد الراوتر عن المطبخ، وذلك لكثرة الحوائط المعزولة، والتي قد تؤثر بدورها على قوة إشارة الاتصال، كما أن عملية تثبيت الراوتر بجانب الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ، مثل الميكرويف قد يعيق توزيع اتصال الإنترنت بالمنزل، لذا فإنه يجب عليك تجنب وضع جهاز الراوتر داخل المطبخ الخاص بك.

يجب عليك تجنب وضع الراوتر على الأرض، وذلك لأنه يعيق توزيع إشارة الواي فاي بشكل جيد، حيث أن معظم الأرضيات لديها القدرة على امتصاص موجات الراديو التي تصدر من الراوتر، وهذا يحجب إشارة الواي فاي، ويجعل الإنترنت بطيئاً.

اتبعد عن تثبيت الراوتر عن الأجهزة الكهربائية، خاصة الأجهزة التي يصدر عنها درجة حرارة عالية، مثل الميكرويف وأجهزة التدفئة والكمبيوتر والتلفاز، حيث أ، الحرارة المرتفعة التي تصدر عن هذه الأجهزة الكبيرة ستؤثر على الإشارات الهوائية التي تصدر من الجهاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *