موعد صرف الدفعة 59 حساب المواطن 1444 وكيفية الاستعلام على موقع ca.gov.sa

موعد صرف الدفعة 59 حساب المواطن 1444 وكيفية الاستعلام على موقع ca.gov.sa

يبحث جميع الأشخاص المستفيدين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الأهلية للمستفيدين الدفعة 59 وذلك يكون لشهر أكتوبر 2022 حتى يستطيعون معرفة الموعد الرسمي للصرف وقد قامت الوزارة بجعل الأشخاص يستطيعون معرفة هل تمت الموافقة عليهم لكي يستفيدوا من الأهلية أم لا من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن لذلك سوف نقدم لكم الآن كافة التفاصيل والموعد الرسمي لصرف دفعه هذا الشهر وخطوات الاستعلام أيضًا فتابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

حساب المواطن الدفعة 59 أكتوبر 2022

حساب المواطن قد قام منذ عدة أيام بالتصريح عبر حسابه الرسمي على تويتر بأن المستفيدين سوف يحصلون على الأهلية الخاصة بدفعه 59 لشهر أكتوبر 2022 يوم 10 أكتوبر 2022 وذلك يكون موافقا ليوم 14 ربيع الأول 1444، وبالفعل كما نعلم جميعًا أن جميع التعاملات المالية في المملكة أصبحت بالتقويم الميلادي وليس التقويم الهجري منذ عام 2018 وصرح أيضًا على حسابه الرسمي أن يوم 10 من كل شهر ميلادي هو اليوم المحدد لصرف الأهلية، وإذا كان هناك عطلة رسمية في هذا اليوم سوف يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط أي 24 ساعة، وأضافت الوزارة بأنه لا داعي للقلق إذا تم التقديم أو التأخير عن الموعد ليوم واحد فهذا أمر طبيعي للغاية.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

بعد أن تم نشر الموعد الخاص لدفع استحقاقات الأهلية لجميع المواطنين المستفيدين منها، وقامت الوزارة بالتصريح عن الخطوات الرسمية للاستعلام عن نتائج الأهلية وهذه الخطوات هي:

  1. أولًا الدخول إلى البوابة الرسمية الإلكترونية لحساب المواطن من هنا.
  2. وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة قم باختيار زر الاستعلام عن نتائج الأهلية.
  3. وبعد ذلك كتابة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  4. ثم كتابة رمز التحقق.
  5. وبعد ذلك الضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر لك النتيجة مباشرة لمعرفة إذا كنت تستحق الحصول على الأهلية أم أنك غير مؤهل بعد توافر كافة شروط الحصول على الأهلية لديك.

وأضافت الوزارة إلى أن التسجيل يكون أيضًا من خلال البوابة الرسمية الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك بشكل صحيح وذلك لكي تنجح عملية تسجيل الدخول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *