نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2022 [كافة المحافظات] epedu.gov.iq

نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2022 [كافة المحافظات] epedu.gov.iq

ننشر لكم رابط نتائج الساد اعدادي الدور الثاني 2022، حيث بدأ البحث بشكل مكثف بين الطلاب والطالبات في جميع أنحاء العراق بخصوص نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي دور ثاني في العراق عبر موقع وزارة التربية العراقية الرسمي، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال عن آخر الأخبار بخصوص عمليات تصحيح امتحانات الإعدادي وكيف سيتساعد المعلمين مع الطلبة في أيام التصحيح ورصد الدرجات، وما هو موعد نتيجة الامتحانات وطريقة الاستعلام عنها في موقع نتائجنا والموقع الوزاري الرسمي، فتابعوا معنا لتتعرفوا على التفاصيل في ثقفني.

نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2022
نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2022

امتحانات الدور الثاني للصف السادس اعدادي 2022

وقد تم الانتهاء من تأدية امتحانات الدور الثاني للصف سادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي 2022 منذ أيام قليلة، في كافة المحافظات العراقية، وهذا لجميع الأفرع حيث تم انهى جميع طلاب السادس من العلمي والأدبي امتحاناتهم، وهذا في يوم الخميس الماضي بتاريخ 29 سبتمبر 2022، وبدأ بعدها بيومين بحث الطلبة عن النتائج بشكل مكثف.

وشارك في هذه الامتحانات عدد كبير من الطلبة من جميع محافظات العراق، وهذا حيث كما تابعنا معكم في ثقفني عن نتائج السادس اعدادي الدور الاول، وجدنا نسب نجاح الطلبة قليلة، والتي لم تتعدى ال50 بالمئة ويمكن أقل في معظم المدارس، وشارك في الامتحانات بالطبع الطلبة المكملين في مادتين على الأكثر كما نعلم.

ايش اخبار تصحيح الدور الثاني

ونتابع معكم آخر الأخبار بخصوص عمليات التصحيح والمراجعة، والتي ما زالت في قيد التصحيح الآن، ولم تعلن وزارة التربية العراقية عن أنه سيتم إعطاء الطلبة درجات مساعدة حتى اللحظة، ولكن هذا سيتضح في خلال اليومين القادمين، ولكن قام أحد المعلمين بنشر فيديو يوضح للطلبة كيفية القيام بعملية التصحيح، والتي يتضح فيها ان هناك تساعد مع الطلبة.

  • حيث سيتم التصحيح ليس فقط اعتمادا على اجابة الطالب النهائية.
  • ولكن يتم إعطاء الطالب درجات على الخطوات التي قام بها، وهذا في مادة مثل الرياضيات على سبيل المثال.
  • وهذا من باب محاولة المعلم على أعطاء الطلبة الذين حاولوا في السؤال ويتبين منهم أنهم فاهمين مقصد السؤال الدرجات الخاصة بهم، والتي قد تفرق معهم في النجاح في المادة.

متى تنزل نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2022

ولم تعلن كذلك وزارة التربية والتعليم العراقية بخصوص موعد ظهور النتائج، حيث تعودنا معكم أنها لا تعلن عن موعد أي نتيجة على الأغلب، ولكن حسب خبرتنا الكبيرة مع النتائج في موقعكم ثقفني الإخباري، حيث تابعنا معكم جميع النتائج في العراق هذا العام، فإن عمليات تصحيح الدور الثاني تأخذ في المتوسط 15 يوم حتى يتم نشرها.

  • وهذا ما يعني انه بناء على هذا الكلام، فإن النتائج من المتوقع أن تظهر في الفترة من 9 إلى 15 اكتوبر، ولا نتوقع أن تتأخر عن ذلك.

رابط نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2022

وفي حالة اذا نزلت النتائج، فسيتم نشر روابط كوكل درايف التي بها كشوف المحافظات pdf عبر بوابة وزارة التربية العراقية الرسمية، ويمكنكم الدخول عليها بكل سهولة لمعرفة النتيجة عبر الخطوات التالية:

  • اذهب إلى رابط الموقع الوزاري epedu.gov.iq.
  • انقر على أخبار مديريات التربية في المحافظات.
  • اختر محافظتك.
  • في حالة نزول النتائج، ستجد الخبر الخاص بنتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني 2022 بالأعلى.
  • انقر على الرابط المتاح في الصفحة.
  • ستنتقل إلى صفحة بها كشوف.
  • ابحث عن اسم المدرسة الخاصة بك، وادخل عليه.
  • داخل الكشف تبحث عن اسم الطالب، أو الرقم الامتحاني الخاص به، بخاصية البحث.

حيث يمكنكم استخراج النتيجة الخاصة بكم عبر متابعة الخطوات في الأعلى، واذا كنت من محافظة البصرة على سبيل المثال تختر من المديريات المتاحة تربية محافظة البصرة، لتنتقل إلى رابط كشوف المحافظة، ومنها تستخرج النتيجة الخاصة بك، وتابعوا معنا في موقع ثقفني الإلكتروني أولا بأول لمعرفة آخر الأخبار بخصوص النتيجة في حالة تم الإعلان عن أي شيء من قبل الوزارة، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *