كم باقي على يوم المعلم في المملكة العربية السعودية ١٤٤٤

كم باقي على يوم المعلم في المملكة العربية السعودية ١٤٤٤

تقوم المملكة السعودية بالاحتفال بيوم المعلم وذلك تقديرًا واحترامًا للدور العظيم الذي يقوم به المعلم في بناء وتنشئة أجيال واعية وقوية، حيث تعتبر مهنة التدريس من المهن ذات المكانة العالية، ولذلك تحتفل المملكة السعودية كل عام بهؤلاء المعلمين تكريمًا لهم لما يقدمونه من جهد لخدمة أبناء بلادهم.

كم باقي على يوم المعلم؟

تحتفل المملكة السعودية بيوم المعلم كل عام، وذلك يوم الخامس من أكتوبر والذي يوافق يوم التاسع من ربيع الأول لعام ١٤٤٤ه‍، أي أنه يفصلنا يومان عن الاحتفال بيوم المعلم حيث تتم الاحتفالات في العديد من المدارس والجامعات ويقوم الطلاب أيضًا بتقديم بطاقات الشكر والامتنان لمعلميهم وذلك اعترافا بجهودهم المبذولة لبناء فكر ووعي أبناء هذه الأمة.

متى بدأ الاحتفال بيوم المعلم؟

للمعلمين أدوار عظيمة وجليلة ولهذا قام الكثير من الدول بتخصيص يوم لتكريم معلمي المدارس والجامعات، ويتم الاحتفال بذلك اليوم بتواريخ مختلفة بالنسبة لدولة وأخرى، والسبب وراء اختيار ذلك اليوم من كل عام للاحتفال هو توصية منظمة العمل الدولية “اليونسكو” التي قامت بتنظيم أوضاع المعلمين، حيث تم التوقيع عليها في الخامس من أكتوبر لعام ١٩٦٦، لذلك يقام الاحتفال في هذا التاريخ من كل عام، وبدأ الاحتفال بيوم المعلم لأول مرة عام ١٩٩٤م.

يوم المعلم في المملكة السعودية 2022
teacher’s day

شعار يوم المعلم

اعتمدت المملكة السعودية عبر وزارة التعليم شعارًا رسميًا ليوم المعلم، وذلك انطلاقًا من أهمية تلك المهنة وقيمتها العالية، فالمعلم هو قائد الطريق لمستقبل آمن، كاد المعلم أن يكون رسولًا انطلقت منه فكرة الشعار لهذا العام؛ لأن المعلم هو صاحب المهنة المقدسة والواجب العظيم الذي يقوم بتنمية وزيادة مقومات الشباب.

مظاهر الاحتفال بيوم المُعلم

للاحتفال بيوم المعلم في السعودية العديد من المظاهر والأساليب، فمنها:

  • تخصيص الإذاعات المدرسية جزءًا للحديث عن أهمية المعلم وجهوده المبذولة ودوره في بناء المجتمعات.
  • إقامة الاحتفالات التي يتم فيها تكريم المعلمين في الكثير من المدارس والجامعات وتعتمد هذه الفقرة.
  • أو الفعالية على إلقاء الأشعار وتقديم الهدايا تعبيرًا عن الشكر والامتنان للمعلمين على جهودهم العظيمة المبذولة.

إلى هنا نكون وضحنا لكم في هذا المقال بعض المعلومات الهامة عن يوم المعلم في المملكة السعودية، حيث وضحنا يوم الاحتفال بيوم المعلم في المملكة وكم يوم باقي عليه وما شعار يوم المعلم وغيره من المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *