الزكاة والدخل توجه رسالة للمنشآت قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتكشف تطبيق الضريبة

الزكاة والدخل توجه رسالة للمنشآت قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتكشف تطبيق الضريبة

الزكاة والدخل وجهت رسالة للمنشآت التي تتخطى إيراداتها مليون ريال في السنة، إلى ضرورة الاستعداد والتحضير قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، خاصةً أنه لم يتبق الكثير من الوقت على البدء في تطبيق الضريبة في أنحاء المملكة، بدايةً من الأول من يناير في العام الجديد 2018.

هذا وأكدت هيئة الزكاة والدخل على ضرورة زيارة موقع ضريبة القيمة المضافة من وقت لآخر للاطلاع على كافة المستجدات والتفاصيل المتعلقة بالضريبة، والمتمثلة في لوائح الضريبة، واتباع الخطوات المطلوبة .

الزكاة والدخل : استعدوا لضريبة القيمة المضافة

هذا ووجهت هيئة الزكاة والدخل رسالة لجميع المنشآت من قبل التي تتجاوز أرباحها مليون ريال سعودي، التسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل يوم 30 ديسمبر الجاري، بينما الشركات التي تتراوح إيراداتها ما بين 375.000 ريال سعودي و مليون ريال سعودي مهلة حتى يوم 20 ديسمبر الحالي لاستكمال عمليات التسجيل في الضريبة المضافة.

ضريبة القيمة المضافة

وبالنسبة للمنشآت التي تتراوح إيراداتها ما بين 187.000 ريال سعودي إلى 375.000 ريال سعودي فالتسجيل بالنسبة لهذه المنشآت اختياري.

ووجهت هيئة الزكاة والدخل أن التأخير في عمليات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة سيعرض المنشآت الممتنعة والمخالفة لغرامات تبدأ من 10.000 ريال سعودي، وقد تصل هذه العقوبات إلى إيقاف بعض الخدمات الحكومية التي يتمته بها المواطن، مثل إصدار رخص المنشآت، وخدمات نقل العمالة، التأشيرات وخدمات تغيير نشاطات المنشأة، وبعض الخدمات الأخرى التي تقدمها بعض الجهات الحكومية مثل مصلحة الجمارك السعودية، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة التجارة والاستثمار.

التسجيل في دورة جندي فني في الجوازات

موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

هذا وقد أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن ضريبة القيمة المضافة سيتم تطبيقها بدايةً من الأول من يناير 2018، وناشدت جميع المنشآت إلى استكمال بياناتها بسرعة كبيرة، خاصةً أنه لم يتبق سوى أقل من شهر، أي حوالي ثلاثة أسابيع من الآن، قبل المهلة التي تم منحها للمنشآت الكبيرة وهو العشرين من ديسمبر 2017.

وفي حال وجود أي استفسارات، ناشدت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت إلى التواصل معها عبر القنوات المفتوحة، في وجود استفسارات بشأن ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الهيئة في تصريحاتها أن موقع ضريبة القيمة المضافة به كل ما يلزم من ردود حول الأسئلة المتعلقة بالضريبة، وبه بعض الإرشادات والمفاهيم الصحيحة التي تحتاج إليها المنشآت من أجل تطبيق ضريبة القيمة المضافة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *