طريقة رهيبة ومذهلة ومجربة لطرد البرص أو الوزغ من المنزل دون عودته مرة أخرى

طريقة رهيبة ومذهلة ومجربة لطرد البرص أو الوزغ من المنزل دون عودته مرة أخرى

يغزو العديد من الأبراص المنازل هذه الأيام، ومثل أنواع الكروم الأخرى، يقتلهم الكثيرون للتخلص منهم مرة واحدة وإلى الأبد، لكن الأبراص لا يمكنها البقاء على قيد الحياة بعد قص ذيولها، ويمكنها حتى تكوين ذيول جديدة، فضلاً عن أن هناك بعض الطرق والوصفات المذهلة التي تقوم بالقضاء على مثل هذه الحشرات الضارة والمنتشرة بشكل كبير داخل البيوت.

طرق الوقاية من البرص في المنازل

فيما يلي بعض الطرق للتخلص من الأبراص دون قتلهم.

  • قشر البيض:

يمكنك الاعتماد على قشور البيض لأنها وسيلة فعالة وغير مكلفة لتخويف الأبراص. نتيجة لذلك، يجب استبدال قشر البيض بانتظام كل 3-4 أسابيع.

  • اللوح اللاصق:

ينجذب الأبراص أساسًا للضوء بالقرب من النوافذ والمداخل الخارجية الأخرى، لذا يمكنك لصق الألواح اللاصقة حيث يتدلى الأبراص كثيرًا.

  • كرات التبغ والقهوة:

استخدم القهوة المبللة وغبار التبغ لصنع كريات للتخلص من الأبراص. ضع الكريات بالقرب من مكان تواجد الوزغة.

  • الثوم:

يعتبر الثوم من المواد الطبيعية الرائعة التي تساعد على طرد الأبراص، ورائحته القوية تنفره ويبعده عن المنطقة.

نصائح منع البرص من دخول المنازل

من ناحية أخرى، نقدم نصائح لتجنب دخول مرضى الجذام إلى منزلك ومنها الاتي:-

  • حافظ على النظافة العامة لمنزلك. نظافة المنزل هي أهم عامل في الحماية من السحالي عند دخول منزلك. حافظ على الأرضيات نظيفة ومسح المنزل وتنظيفه، ولا تتناثر حول المنزل بأشياء متسخة مثل البياضات والسجاد والمياه الراكدة وبقايا الطعام.
  • القضاء على مصادر الرطوبة أو المياه الراكدة لخلق بيئات تجذب الأبراص، مثل الحنفيات أو الأنابيب المتسربة، أو أي مكان به مياه راكدة بشكل عام.
  • احتفظ بأثاث المنزل على بعد 6 بوصات من الجدران ولا تعلق الكثير من الصور، وينجذب الأبراص إلى الضوء بشكل خاص، لذلك قم بتغطية الشقوق وفتحات النوافذ التي يمر من خلالها المصابون بالجذام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *