بيان هام من حساب المواطن وطلب الاعتراض على الأهلية

بيان هام من حساب المواطن وطلب الاعتراض على الأهلية

بيان هام من حساب المواطن وطلب الاعتراض على الأهلية، قام برنامج دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بالرد على الكثير من الأسئلة التي يطرحها المواطنين في المملكة عبر المنصة الرسمية للبرنامج على تويتر، جاء ذلك تزامنا مع اقتراب موعد صرف الدفعة 59 للشهر الحالي، والتي تم تحديد موعد صرفها في 10 أكتوبر 2022 م، وبين أيضا مجموعة من النقاط التي ترتبط بطلب الاعتراض، وذكر أيضًا انه يمكن للمستفيد معرفة النتائج الخاصة بالأهلية في الدفعة الجديدة ومن خلال المنصة الرسمية.

بيان هام من حساب المواطن:

صرح برنامج حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن معايير التقدم بطلب اعتراض إلكترونيًا، كما بين الأوراق والمستندات اللازمة للتقديم، وذلك من خلال الدخول على تفاصيل الطلب عبر “إدارة المرفقات”، كذلك بين أنه يجب الانتظار حتى بعد قبول الطلب وذلك للرد علية بعد دراسة الأهلية من قبل المختصين. بالإضافة إلى أنه إذا تم قبول الطلب فإنه يتم صرف الدعم للفرد خلال الدفعة التالية أو الدفعة اللاحقة وذلك يكون بأثر رجعي. وفي حال عدم قبول الطلب فيتم القيام بتوضيح السبب الخاص برفض الطلب. كما صرح البرنامج أنه في حالة كان يملك المتقدم سجل تجاري فيجب علية التصريح به. والقيام بتحديد نوع النشاط التجاري وكذلك مصدر الدخل للسجل التجاري.

طلب الاعتراض على الأهلية:

وفي حال عدم استحقاق المتقدم أو حتى إذا لم يتم نزول اسمه في المؤهلين للاستفادة من الدفعة الجديدة. فيتم تقديم طلب الاعتراض، ولكن في حالة تقديم الطلب فإنه لا يمكن إلغاء الطلب. وذلك حتى يتم الرد بالقبول أو الرفض. ويمكن متابعة الطلب، وأيضا معرفة حالة الطلب عن طريق الخطوات التالية:

بيان هام من حساب المواطن
بيان حساب المواطن
  • بادئ ذي بدء يجب للاستفسار عن حالة الطلب ومتابعته القيام بتسجيل الدخول من قبل المستفيد إلى المنصة الرسمية لبرنامج دعم حساب المواطن على الانترنت في السعودية.
  • كما أنه يجب تسجيل الدخول، عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أيضا يشترط القيام بتحديد “دراسة الأهلية”.
  • في النهاية يجب الدخول على “اعتراضات الأهلية السابقة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *