اوقات الدوام الشتوي للمدارس ١٤٤٤ المملكة العربية السعودية وفق تعليمات وزارة التعليم السعودية

اوقات الدوام الشتوي للمدارس ١٤٤٤ المملكة العربية السعودية وفق تعليمات وزارة التعليم السعودية

اوقات الدوام الشتوي للمدارس ١٤٤٤ حيث أعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية. عن مواعيد الدوام الشتوي للمدارس 1444. فقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول جدول الدوام الشتوي الخاص بهذا العام، في سياق الموضوع تعرف على موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.

حيث تختلف مواعيد الدوام الصيفي عن الشتوي داخل المملكة. وقد أعلنت المملكة منذ أشهر قليلة عن التقويم الدراسي ١٤٤٤ وتم بدء العام الدراسي الجديد بالفعل. خلال اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي الذي وافق اليوم الأول من شهر صفر ١٤٤٤.

الدوام الشتوي للمدارس ١٤٤٤

اوقات الدوام الشتوي للمدارس ١٤٤٤ المملكة العربية السعودية وفق تعليمات وزارة التعليم السعودية

حددت وزارة التعليم السعودية موعد الدوام الشتوي 1444، حيث أكدت أنه سوف ببدء خلال اليوم الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري. وسوف يستمر حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس ٢٠٢٣. و سوف يعود الدوام الصيفي مرة أخرى خلال اليوم السادس والعشرين من شهر أبريل ٢٠٢٣. علاوة على ذلك وقد أوضحت الوزارة موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444.

  • سيتم بدء الحصة الأولى في الدوام الشتوي خلال الساعة السابعة صباحا وسيتم الانتهاء منها خلال الساعة السابعة وأربعين دقيقة صباحا، ليتم بدء الحصة الثانية في تمام الساعة السابعة وأربعين دقيقة حتى حلول الساعة الثامنة وعشرين دقيقة.
  • ويتم بدء الحصة الثالثة خلال الساعة الثامنة وعشرين دقيقة حتى الساعة التاسعة صباحا، ليتم بدء الحصة الرابعة وهي حصة الاستراحة، وسوف تستغرق هذه الحصة قرابة خمس وعشرين دقيقة.
  • أما عن موعد الحصة الخامسة فسوف تبدأ خلال الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحا حتى الساعة العاشرة صباحا، ويليها الحصة الأخيرة وهي الحصة السادسة التي تبدأ خلال الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة والأربعين دقيقة صباحا.

موعد اختبار الفصل الدراسي الأول

تزامنا مع اقتراب موعد نهاية الفصل الدراسي الأول ازدادت معدلات البحث حول موعد الاختبارات الخاصة بهذا الفصل. حيث أكدت الوزارة على اعتمادها لنظام الثلاث فصول دراسية.

  1. سيتم بدء اختبارات الفصل الأول خلال اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر ٢٠٢٢ و سوف تستمر الاختبارات لمدة تصل إلى عشرة أيام. وبعد الانتهاء منها سيتم بدء اختبارات الفصل الأول الخاصة بالفترة الثانية والتي يتم بدؤها خلال اليوم الثلاثين من شهر أكتوبر.
  2. كما يتم بدء الاختبارات التحريرية خلال اليوم العشرين من شهر نوفمبر لتستمر خلال خمس أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *