مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 للجنسين

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 للجنسين

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ، والذي تم الإعلان عنه منذ فترة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية. حيث تستهدف الرخص المهنية للوظائف التعليمية، المعلمين والمعلمات من الجنسين. ممن هم على رأس العمل بالفعل في المدارس الحكومية، أو الراغبين في ممارسة مهنة التعليم هذا العام. وذلك سواء في المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة بالمملكة العربية السعودية.حيث تضع الآن هيئة تقوم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية العديد من الضوابط المحدثة . وذلك على المعلمين والمعلمات ومن يرغب في العمل في المهن التعليمية بالمملكة هذا العام.وذلك كما ذكرنا للقطاعين القطاع الحكومي والقطاع الخاص. وقد قامت الهيئة بتحديد مواعيد للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية ، سواء للمعلمين أو من يرغب بالعمل بالوظائف التعليمية من الجنسين.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 الآن مواعيد التسجيل

يتم عمل اختبار الرخصة المهنية للجميع كما ذكرنا سواء من يعملون بالفعل في مجال التعليم بالمدارس الحكومية. أو من يرغبون في العمل بالمهن التعليمية بعد ذلك سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. وتم تحديد مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة وتقسيمه وقد تم تقسيمه من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى قسمين كالتالي:

  1. الاختبار العام : للرجال من هم على رأس العمل الآن في مهنة التعليم يبدأ التسجيل في الاختبار من يوم الثلاثاء 8/3/1444 هـ الموافق 4/10/2022.
    لجميع الرجال : يبدأ التسجيل في الاختبار من يوم الخميس 10/3/1444 هـ الموافق 6/10/2022.
    بالنسبة للنساء من هم على رأس العمل في مهنة التعليم يبدأ التسجيل يوم الأحد 13/3/1444 هـ الموافق 9/10/2022.
    أم جميع النساء فيبدأ التسجيل لهن من يوم الثلاثاء 15/3/1444 هـ الموافق 11/10/2022.
  2. الاختبار التخصصي : لم يتم تحديد موعد التسجيل في الاختبار التخصصي بعد، وسيتم تحديد موعد الاختبار التخصصي خلال شهر نوفمبر القادم 2022.

بالنسبة إلى موعد انتهاء التسجيل سواء للرجال أو النساء في الاختبار العام يوم الجمعة 17/4/1444 هـ الموافق 11/11/2022.

التسجيل في اختبار الرخص المهنية 1444 للرجال والنساء

يتم التسجيل في الاختبار الخاص بالحصول على الرخص المهنية للوظائف التعليمية للرجال والنساء. من خلال المركز الوطني قياس ،والذي متاح التسجيل فيه بحسب المواعيد التي ذكرناها بالأعلى من أجل الاختبار العام للجنسين. وسيتم فتح التسجيل لاختبار التخصص على قياس فور الإعلان عنه من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *