واتساب تقدم خبر سار لمشرفي ومدراء المجموعات

واتساب تقدم خبر سار لمشرفي ومدراء المجموعات

مازال تطبيق التواصل ” واتساب ” يقدم الجديد لمستخدميه، مما يتيح لهم الإستفادة القصوى من استخدام موقع التواصل الشهير بأسرع وقت و أقل مجهود، حيث نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية خبرا سارا لمستخدمي الواتساب و خاصة مشرفي المجموعات ومدراءها، حيث أتاح لهم الواتساب ميزة قدرتهم على جعل المشاركين في حالة صمت وعدم القدرة على المشاركة من خلال الخاصية “Mute” .

واتساب تقدم خبر سار لمشرفي ومدراء المجموعات

كما أضافت الصحيفة البريطانية أن مشرف مجموعة الواتساب، سيكون قادرا على إرسال أي رسائل الى الأعضاء ولكن بدون أن يستطيع العضو الرد عليه، فقط يمكنه قراءة الرسالة .

هذا وتعد الميزة الجديدة التي يتم اختبارها حاليا، وذلك قبل موعد إطلاقها رسميا بأنها ميزة خاصة يوفرها موقع التواصل الفوري فقط من أجل مدراء المجموعات، وذلك بغرض استخدامها في حالة حدوث مشاكل و خلافات بين أعضاء المجموعة في خلال المحادثات.

برنامج واتس آب whatsapp
تفاصيل برنامج واتس آب whatsapp

و من أجل منح حرية التصرف لمشرفي المجموعة في حالة عدم وجود المدير، وحدوث أي اشتباكات بين الأعضاء فإنه سوف يكون بإمكان المشرفين القيام بمنع أي عضو في المجموعة من قدرته على إرسال الصور أو الفيديوهات أو النصوص أو عمل مشاركة بالأماكن المتواجدين فيها.

أما في حالة عمل   “Mute” لأعضاء المجموعة ورغبة أحدهم في المشاركة، يمكنه في هذه الحالة الاستعانة بخاصية Message Admin، حيث يقوم بارسال ما يريد ولكنها سوف تحتاج الى موافقة مشرف المجموعة، قبل أن يراها أعضاء المجموعة.

whatsapp
تفاصيل برنامج واتس آب whatsapp

و قد أشار موقع التواصل ” واتساب ” أنه يتم حاليا اختبار تلك الميزة ولكن في الهواتف الذكية و التي تعمل فقط بكلا من نظام أندوريد و نظام iOS .

ومن ناحية أخرى فإن تلك الميزة التي يود تطبيق الواتساب طرحها، هي نوع من الإنضباط التي يساعد مدراء و مشرفي المجموعات ولكنها في الوقت ذاته كما وصفها الخبراء ستكون نوع من القيد على حرية العضو في التعبير و كتم قدرته على التواصل التي بالفعل يتيحها له وجعل من أجلها موقع التواصل الفوري ” الواتساب “

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *