الاستعلام عن وافد برقم الإقامة 1444 وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الاستعلام عن وافد برقم الإقامة 1444 وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الاستعلام عن وافد برقم الإقامة 1444، من الخدمات الهامة التي يبحث عنها أصحاب العمل الذين يريدون استعلام عن موظف وافد. ويكون هذا إما بواسطة رقم الإقامة أو رقم الجواز، والجهة المسؤولة عن هذه الخدمة هي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتم الاستعلام بطريقة سهلة إلكترونيا، وتحرص الوزارة المعنية على توفير عدة خدمات للمواطنين السعوديين، ومن ضمنها هي استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة، وهذا بغرض توفير الوقت لكل من يريد إتمام معاملاته دون التنقل لمختلف الفروع، وهذا من شأنه أن يخفف الضغط على الموظفين بمساعدتهم على إتمام معاملاتهم دون عناء، في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل موضوع طريقة استعلام عن وافد عامل مقيم وغيرها من التفاصيل، تابعوا معنا.

الاستعلام عن وافد برقم الإقامة 1444

تمت إتاحة خدمة الاستعلام عن وافد برقم الإقامة 1444 من طرف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية. وهي خدمة إلكترونية خاصة مقدمة لكل من يريدون استعلام عن موظف وافد مكتب العمل، ويمكن القيام بذلك إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ولن يحتاج المستعلم سوى بعض المعلومات الهامة من اجل الاستعلام، ثم يدخل إلى موقع الوزارة الرسمي ويتبع ما يلي:

  • ادخل إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الإنترنت
  • ثم ابحث عن الخدمات الإلكترونية، ومنها الاستعلامات، واختر منها الاستعلام عن موظف
  • أضف رقم الحدود أو رقم الإقامة أو جواز السفر، يمكنك تحديد جنسية الوافد أيضا من خلال الخيارات الموجودة أمامك
  • انقل أرقام رمز التحقق في المكان المحدد لها، ثم اضغط على زر البحث
  • ستظهر لك كل البيانات في الأسفل، وهي الاسم وحالة العمل والتراخيص الخاصة بالمنشأة، مع معلومات هامة أخرى مثل رقم العامل.

مكتب العمل استعلام عن وافد

يمكن الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل بطريقة إلكترونية من خلال موقع الوزارة أيضا. وهذه الوزارة توفر عدة خدمات اجتماعية مميزة للمواطنين وتوفير كل المتطلبات الضرورية لهم بالأخص العاملين. كما أنها توفر من خلال موقعها الإلكتروني جميع المعلومات التي يحتاجها المستخدمون، وترصد آخر فعاليات الوزارة والمشاريع، وللاستعلام عن وافد مكتب العمل يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الولوج إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
  • ثانيا: يجب على المستخدم أن يختار الخدمات الإلكترونية، ثم يختار الاستعلامات الإلكترونية ويعين منها الاستعلام عن موظف وافد
  • ثالثا: يتوجب عليه ملأ جميع المعلومات المطلوبة، والمتمثلة في رقم الجواز أو رقم الحدود مع تحديد جنسية وافد عامل استعلام مكتب العمل.
  • رابعا: يتعين عليه إدخال رمز التحقق المرئي، ثم ينقر على زر البحث
  • خامسا: بعد ثوان ستظهر كل معلومات الوافد، كالاسم الكامل والرقم، وستظهر معلومات عما إذا كان يعمل أو عاطل وتاريخ انتهاء صلاحية عمله.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال الاستعلام عن وافد برقم الإقامة 1444، وقد ذكرنا لكم الطريقة الصحيحة التي يجب أن يتبعها المستخدم من أجل الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *