وصفة هندية تعيد الشعر قوي ولامع من اول استعمال

وصفة هندية تعيد الشعر قوي ولامع من اول استعمال

للحصول على شعر لامع وناعم ، يختار الكثير من الناس العناية بالشعر التي تعتمد على الكيراتين يشتهر هذا البروتين بقدرته على إعادة بناء الشعر وإصلاح الأطراف المتقصفة، وهو موجود بشكل طبيعي في خلايا البشرة ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر تالف وضعف ، يفضل استخدام بدائل طبيعية أكثر بهذا المعنى، هنا تنعيم منزلي الصنع بالعسل والحليب المجفف لإرخاء ألياف الشعر والحصول على شعر حريري.

هل تحلم أن يكون لديك حلم بدة دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد على أساس يومي؟ إذا كان لديك شعر جامح، ينبغي اعتبار روتين الشعر المناسب أن يكون لديك شعر ناعم وجميل. لترطيب الألياف وتغذيتها بعمق وترويض التجعد، إليك تنعيم طبيعي يعتمد على مكونين أساسيين: العسل والحليب المجفف.

تمليس طبيعي لشعر ناعم وناعم

إذا سئمت من التجفيف بالمجفف مرتين في الأسبوع لفرد شعرك ، فاعلم أن هناك منتجات طبيعية يمكن أن تكون مفيدة جدًا لك. لحماية الشعر الجاف والتالف وتنعيم ألياف الشعر ، إليك قناع مغذي يُستخدم بانتظام:
مكونات :

  • 4 ملاعق كبيرة حليب بودرة
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 2 ملاعق كبيرة من الماء

مسحوق الحليب والعسل

امزج جميع المكونات حتى تحصل على تناسق متجانس بعد غسل شعرك وعصره مسبقًا، قسّمي شعرك إلى عدة خصلات ضعي القناع على خصلة خصلة، ودلكي بلطف للسماح للمكونات النشطة للقناع بالاختراق اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر من التطبيق الأول، سيكون شعرك أكثر نعومة. ولكن فوق التطبيقات، تسترخي ألياف الشعر وتفسح المجال لتأثير طبيعي بالفرشاة.

فضائل القناع على الشعر:

يحتوي قناع الترطيب هذا على مكونات طبيعية تساعد على تغذية الشعر الهش أو التالف. ينصح بشدة بالعسل لترطيب ألياف الشعر والعناية بها. غني بالفيتامينات والإنزيمات والمعادن، هذا المنتج له فوائد جمال لا يمكن إنكارها ويمكن أن ينعم التجعد ويعيد لمعان شعرك من جهته، يساعد الحليب على تقوية الشعر وحمايته من العوامل الخارجية بالإضافة إلى ذلك ، فإن بروتينات الحليب تجعلها ناعمة ولامعة.

نصائح للحصول على شعر قوي ولامع

إذا كان شعرك باهتًا أو هشًا أو تالفًا ، فهناك نصائح طبيعية لاستعادة قوته وتألقه:

1. علاج الشعر الجاف بالأفوكادو
إذا كان شعرك شديد الجفاف ، فاعلم أن الأفوكادو يوفر تغذية مكثفة للشعر. غني بالأحماض الدهنية ، قناع الأفوكادو هذا يصلح الشعر التالف الذي يفتقر إلى الحجم. لتحضيره ، اهرسي نصف حبة أفوكادو في وعاء ثم أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو. ضعي الخليط على الشعر الجاف ثم غطيه بمنشفة دافئة. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

2. قناع مجدد بزيت الزيتون والليمون والعسل
زيت الزيتون له خصائص ترطيب وتليين. لتحضير هذا القناع ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. ضعي القناع على شعرك قسمًا بجزء اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف كن حذرًا ، نظرًا لتأثير الليمون التحسسي للضوء، تجنب تعريض نفسك لأشعة الشمس بعد وضعه على بشرتك أو شعرك.

3. علاج مغذي بالبيض وزيت جوز الهند
زيت جوز الهند فعال للغاية في تغذية وإصلاح الشعر التالف تقوي البيضة ألياف الشعر وتعزز الترطيب الأمثل للشعر اخلطي صفار بيضتين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب. ضعي المزيج على الأطوال ودلكي بلطف اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *