موعد أقرب إجازة مطولة 1444 للتقويم الجديد في السعودية

موعد أقرب إجازة مطولة 1444 للتقويم الجديد في السعودية

موعد أقرب إجازة مطولة 1444 السعودية تم توضيحه من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بعد ان تسائل العديد والطلاب وأولياء الأمور بعد مرور حوالي خمس أسابيع من الدراسة في المملكة، ووفقًا للتقويم الدراسي للعام الحالي 1444 أعلنت الوزارة جميع المواعيد والمعلومات الخاصة بالتقويم الدراسي الجديد منذ بداية العام.

موعد أقرب إجازة مطولة 1444 السعودية

بعد مرور حوالي خمسة أسابيع من الفترة الدراسية المقررة 13 أسبوع ككل للفصل الأول، يبحث الطلاب عن اجازة مطولة من أجل أخذ إستراحة بسيطة للعودة بكل نشاط للدراسة مرة أخرى، واعلنت الوزارة عن جميع المواعيد الخاصة بالاجازات وذلك خلال الفصول الدراسية الثلاثة.

وذلك من أجل متابعة الدراسة بنشاط وحيوية، وقد نشرت وزارة التربية والتعليم جميع مواعيد الأجازات الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة، وذلك إستنادًا بالتقويم الدراسي المعتمد، مع أخذ إعتبار مواعيد الاختبارات ونهاية الفصول وغيرها من الاجازات.

مواعيد الإجازات في السعودية 1444

بعد دراسة التقويم الدراسي الجديد المعتمد الرسمي وذلك في بداية العام الدراسي الجديد، تم رصد جميع مواعيد الأجازات الخاصة بالعام الجديد، وكذلك تم إحتساب موعد اقرب أجازة مطولة، ومواعيد الاجازات كالآتي:

  • الأجازة الاولى المطولة في الترم الاول لعام 2022 سوف تكون يوم الاحد والاثنين الموافق 16 و17 أكتوبر من عام 2022.
  •  الأجازة الثانية في الترم الأول توافق يوم 10 نوفمبر المقبل، و وبالتقويم الميلادي تكون يوم 16 ربيع الآخر 1444.
  •  أما عن أجازة نهاية الترم الأول من العام فهي سوف تكون يوم 24 نوفمبر 2022، والتي توافق 3 ربيع الاخر 1444.
  •  أما عن موعد اجازة نهاية أسبوع مطلوبة أولى وذلك في الترم الثاني سبتكون في يوم 18 ديسمبر2022.
  •  وهناك اجازة في نهاية الأسبوع مطولة أخرى في الترم الثاني من هذا العام ستكون في يوم 15 يناير 2023.
  •  وأجازة الفضل الدراسي الثاني ستكون في يوم 2 مارس لعام 2023.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الجديد، حيث أنه ليس هناك أي تعديل قد حدث في اجازات او مواعيد الدراسة الخاصة بهذا العام 2022 ميلاديًا 1444 هجريًا، والذي بدأ في أول العام العجري بشهر صفر.

وقد تم التعديل في العام الماضي وذلك بعد أن صدر الأمر الملكي بإضافة الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي الخاص بكل الطلاب داخل المملكة وقد تم اعتماد الجدول الدراسي حسب التقويم الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *