ما سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

ما سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين ؟ من أبرز الأسئلة التي يسألها الكثيرين هذه الأيام، يعتبر حساب المواطن من البرامج الحكومية التنموية التي تستهدف الأسر الفقيرة والمتوسطة في المملكة، لرفع الأعباء المالية عنهم، ولكن ترد الكثير من الاستفسارات الكثيرة عن رفض الدعم أو عدم الأهلية وسوف نوضح بعض منها في السطور المُقبلة.

ما سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

فقد جدد حساب المواطن التأكيد على أهمية الإفصاح عن الأرباح المالية من الأصول العقارية للمستفيد، لكي لا يتوقف الدعم عن المستفيد الرئيس والتابعين له على حد سواء، وجاء ذلك ردًا من خدمة المستفيدين على مواطن تم رفض اعتراضه مرتين.

قالت وقالت خدمة المستفيدين في حساب المواطن لأحد المستفسرين عن رفض الاعتراض مرتين أن تأثرت الأهلية بالبرنامج بسبب عدم الإفصاح المسبق عن العوائد المالية من الأصول العقارية خلال 15 يوم من حدوث التغيير، حيث يشترط البرنامج تحديث البيانات بمدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ الحدوث، وفي حالة عدم التحديث يتم وقف الدعم عن الأسرة بالكامل حتى لو كان التابعين مؤهلين للحصول على دعم حساب المواطن وأيضًا الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملًا التقاعد أو التأمينات، وجميع البدلات والعلاوات.

أيضًا في وقت سابق قد برنامج حساب المواطن التأكيد على أنه لا يمكن إلغاء الاعتراض، أو تقديم اعتراض جديد على نفس الدفعة، وقال أنه يجب الانتظار، وسوف يتم الرد على الاعتراض بأقرب وقت، وأوضح الحساب أنه يمكن معرفة حالة الاعتراض عن طريق الحساب من الدخول إلى : دراسة الأهلية ثم النقر على اعتراضات الأهلية السابقة.

صدور نتائج الأهلية حساب المواطن

بوقت سابق قد صدرت نتائج الأهلية للدورة 59 من حساب المواطن الخاصة بشهر أكتوبر المقبل. وأشار الحساب إلى أنه يمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك. ومن جدير بالذكر أن الحساب أعلن عن إجمالي الدعم لدفعة شهر سبتمبر الماضي قد بلغت 3.2 مليارات ريال لـ 10.1 ملايين مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج دعم حساب المواطن.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول سبب رفض الاعتراض مرتين في حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *