حاسبة رسوم المرافقين 1444 كيفية سداد الرسوم الخاصة بالمرافقين داخل المملكة العربية السعودية

حاسبة رسوم المرافقين 1444 كيفية سداد الرسوم الخاصة بالمرافقين داخل المملكة العربية السعودية

تساءل الكثير من المواطنين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية إلى داخلها مع أحد الأشخاص التي معها إقامة داخل المملكة عن قيمة رسوم المرافقين في السعودية لعام 2022م – 1444هـ، حيث أن هناك بعض الأشخاص التي ترسل دعوة إلى أحد أقاربها حتى تذهب لزيارة السعودية، ويتكلف ذلك تلك الفئات بعض المبالغ المالية والتي تسمى بـ “رسوم المرافقين” ويدفعها المقيمين في السعودية وسنوضح لكم أبرز المعلومات بشان الرسوم وقيمتها.

قيمة رسوم المرافقين في السعودية لعام 2022م – 1444هـ

حددت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية قيمة الرسوم الخاصة بالمرافقين للمواطنين المقيمين داخل السعودية وقيمة الرسوم تبلغ 500 ريال سعودي وفقًا لما حددته الوزارة، ويختلف المبلغ المالي وفقًا لسن الشخص المرافق وتختلف أيضًا باختلاف السنة حيث أنها تزداد سنة بعد سنة حيث أن قيمة الرسوم في عام 2017م بلغت 100 ريال سعودي وقيمة الرسوم في عام 2018م وصلت إلى 200 ريال سعودي ووصلت أيضًا إلى 300 ريال سعودي في عام 2019م وفي عام 2020م وصل سعر الرسوم إلى 400 ريال سعودي وبلغت آخر زيادة لها في العام الجاري حتى وصلت إلى 500 ريال سعودي.

كيفية سداد الرسوم الخاصة بالمرافقين داخل المملكة العربية السعودية

  • قم بالدخول على رابط موقع مقيم في السعودية الإلكتروني الرسمي ومنها انقر على أيقونة “تجديدات الإقامة”.
  • بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة “الاستعلامات العامة” ومنها حدد مواليد المواطن المرافق للمقيم في السعودية أو توابع المرافقين.
  • ثم قم بالنقر على أيقونة “الخروج بشكل نهائي” وابدأ في تحديد عدد الأشخاص المرافقين للشخص المقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • اكتب البيانات الشخصية المطلوبة منك على الموقع وكل البيانات الخاصة بالشخص المرافق للشخص المقيم ويجب أن تكون البيانات صحيحة ودقيقة.
  • بعد التأكد من صحة البيانات التي قمت بكتابتها انقر على زر “احسب” و سيتم فتح صفحة تحتوي على قيمة الرسوم المقررة عليك والتي يجب عليك دفعها.
  • حدد الطريقة المناسبة لك والأكثر ملائمة لسداد الرسوم سواء إلكترونيًا أو من خلال الذهاب إلى الجهات المختصة وقم بدفع الرسوم و التأكيد على ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *