اعلان نتائج الاختبار النهائي السريري : رابط استعلام نتيجة الامتحان السريري عبر هيئة التخصصات الصحية 1439

اعلان نتائج الاختبار النهائي السريري : رابط استعلام نتيجة الامتحان السريري عبر هيئة التخصصات الصحية 1439

نتائج الاختبار النهائي السريري لبرامج التخصصات الصحية المختلفة، والتي تعتبر أحد متطلبات شهادة الاختصاص السعودية، حيث أتاحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عدد من الاختبارات التي يجب على طالب شهادة الاختصاص اجتيازها، وبالأخص اختبارات برامج الدراسات العليا للمتدربين، ويعد الاختبار النهائي السريري هو الامتحان الاخير لمراحل الحصول على شهادة الاختصاص، ونطرح رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار السريري لكافة البرامج الصحية.

نتائج الاختبار النهائي السريري للتخصصات الصحية

يهدف أداء الاختبار النهائي السريري إلى تحديد مدى قدرة المتدربين على ممارسة المهنة بأمان وكفاءة، والتأكيد على خبرة المتدربين للتعامل مع التخصصات السريرية بشكل صحيح وآمن، وهو ما ستحدده نتائج الاختبار النهائي السريري لكل تخصص من البرامج الصحية، سواء طب النساء والولادة أو طب الأسرة أو طب الأعصاب أو غيرها من التخصصات الدقيقة الأخرى.

وتجدر الاشارة إلى أن الامتحان النهائي السريري العملي ينقسم إلى اختبار منظم SOE واختبار موضوعي SOCE، حيث يكون لزاما على المتدرب اجتياز الامتحان الورقي الاخير للبرامج المطلوبة ضمن شهادة الاختصاص السعودية، ويكون للمتدرب 3 محاولات لدخول الامتحان فقط، وفي حال استنفد الثلاث محاولات لا يمكنه التقديم على الاختبارات مرة رابعة.

رابط هيئة التخصصات الصحية لاستعلام النتائج

تظهر نتائج الاختبار السريري النهائي للتخصصات الصحية الدقيقة تباعا، حيث تعلن النتائج عقب انتهاء كل اختبار لتخصص معين، وقد انتهى متدربي الاختبار النهائي السريري تخصص طب الأعصاب من أداء الامتحان يوم 2 ديسمبر الماضي وبانتظار إعلان النتائج الأن عبر موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

يجري المتدربين على تخصص طب النساء والولادة الامتحان النهائي، اليوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2017 في الساعة 8:00 صباحا بمركز الهيئة للمهارات السريرية في الرياض، كما يؤدي متدربي تخصص طب الأسرة أيضا الاختبار في الساعة الثامنة صباحا في منطقتي: مكة بمستشفى منى العام، والرياض بمركز طب الأسرة والمجتمع حي الوزارات.

سوف نتابع وإياكم زوارنا الكرام مواعيد ظهور نتائج الاختبارات السريرية لجميع التخصصات والبرامج الصحية هذه الفترة، وبمجرد ظهور نتيجة كل تخصص سنعلمكم على الفور، حتى يتسنى لكم الاستعلام عن نتائج الامتحانات مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *