متى يوم المعلم في السعودية 1444.. وزارة التعليم السعودي توضح

متى يوم المعلم في السعودية 1444.. وزارة التعليم السعودي توضح

يعتبر يوم المعلم هو بمثابة يوم تكريم واحتفال بالمعلمين، وتعتبر مهنة التدريس من أهم الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتأخذ مهنة التدريس مكانة عالية ومرموقة من ناحية جميع أبناء السعودية، وقد يعطي المعلم ما في وسعه حتى يفيد جميع الطلاب والطالبات وتقديم كل ما عنده من علم وشرح حتى يحصل الطالب على درجة كبيرة من فهم الدروس.

يوم المعلم في السعودية 1444

والمدرس في السعودية ليس فقط معلم يشرح الدروس ويفهم الطلاب، بل هو أيضاً يربي ويعلم السلوك الصحيح من السيئ ويساعد الطالب في التعامل مع المجتمع، ويجعل المدرسة للطالب بمثابة بيته الثاني من خلال التشجيع والتحفيز حتى يحب الطالب المدرسة.

متى يوم المُعلم 1444

إحتراماً للمعلم و لمجهوده العظيم الذي يبذله في تعليم أبنائنا، فقد قررت المملكة العربية السعودية بتخصيص يوم للمعلم للاحتفال به وبمجهوده ووقته الذي يخصصه في خدمة الطلاب وتقديم العلم المفيد لهم، ويتم الاحتفال بهذا اليوم مرة كل عام وتقدم المملكة خالص الشكر والامتنان للمعلم ولهذا حددت يوما يتم فيه تكريم المعلم في هذا اليوم.

تم تحديد يوم 5 من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية هو يوم الاحتفال بمجهودات المعلمين المقدمة للطلاب، وهذا اليوم يوافق يوم الأربعاء من هذا العام 2022، ويوم 9 من شهر ربيع الأول 1444ه‍.

يوم المعلم بالمملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي تهتم بتقييم المعلم والاحتفال به من كل عام، وقد تم الإعلان في المملكة العربية السعودية عن التطوير المهني للتعليم السعودي.

والاحتفال بيوم المعلم بالنسبة للسعوديين هو بمثابة تقديم جزء من الشكر لما يبذله من مجهود وما يقدمه من علم، وذلك لأن المعلم له دور كبير في بناء المجتمع، فقد كاد المعلم أن يكون رسولاً لحرصه الشديد على تقديم العلم والنفع به.

وذلك لأن المعلم يعرف أنه من الواجب عليه إخراج كل ما عنده من علم للطلاب ولا يكتم أي شئ منه لأن الله سبحانه وتعالى يحاسبه على هذا الكتمان، لذلك يبذل المعلم كل جهده حتى ينشر كل ما تعلمه لينفع الآخرين وحتى يخرج من بين يديه أجيال تفيد المملكة وتنميها وترتفع بها إلى درجات العلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *