أرخض المكونات الطبيعية لتطويل الشعر بأقل تكلفة لتكثيف وتنعيم الشعر بسرعة الصاروخ

أرخض المكونات الطبيعية لتطويل الشعر بأقل تكلفة لتكثيف وتنعيم الشعر بسرعة الصاروخ

طرق إطالة الشعر الطبيعية الأقل تكلفة في حين أن هناك كريمات يمكنك استخدامها للحصول على شعر طويل بسرعة، على الرغم من حقيقة أنها مصنوعة بالكامل من مكونات طبيعية ولا تتطلب أي تكلفة إضافية، إلا أنها لا تزال باهظة الثمن وبعيدة عن متناول معظم النساء نتيجة لذلك، ننشر لكم  بعض طرق إطالة الشعر الطبيعية الأقل تكلفة.

أرخص طرق طبيعية لتطويل الشعر

  • من المعروف أن استخدام المكونات الطبيعية يساعد على تغذية أكوام الشعر وتحفيز تدفق الدم، ولكن من الأفضل استخدامها لمعرفة النتائج بعد 30 أو 60 يومًا على الأقل ومع ذلك، فإن القيام بذلك آمن لأن وصفة عصير البصل تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في أنسجة الجسم وتسريع نمو الشعر. إلا أن بعض النساء يتجنبن هذه الوصفة بسبب رائحة البصل التي يصعب التخلص منها.
  • يتم تقطيع حبتين من البصل إلى قطع ويتم عصرها. يتم بعد ذلك وضع عصير البصل على الشعر لمدة 15 دقيقة، تليها تدليك لمدة دقيقتين، ثم يتم شطف الشعر جيدًا واستخدام الزيوت الأساسية للمساعدة في التخلص من رائحة البصل الكريهة.

استخدام زيت جوز الهند لنمو الشعر

  • نظرًا لاحتوائه على مكونات طبيعية تغذي وتعزز نمو الشعر مثل الحديد والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأساسية يمكن استخدام زيت بذور الكاكاو لإطالة الشعر.
    يوضع على الشعر قبل النوم  وفي صباح اليوم التالي يغسل الشعر.
  • يوضع زيت جوز الهند على الشعر وتدليكه لمدة خمس دقائق ثم يترك ليجف في الهواء من الأفضل ترك الأمور تسير طوال الليل. يغسل الشعر بشامبو خفيف في الصباح.
  • طريقة أخرى تتضمن خلط أربع قطرات من زيت اللافندر مع نصف ليمونة وتدليكه في الشعر بزيت جوز الهند وتركه لمدة خمس ساعات  ثم شطفه بالماء.

أفضل طريقة لجعل بصيلات الشعر قوية

  1. يجب تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس يوميًا عن طريق تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية، هذا يزيد بشكل كبير من طول الشعر حيث يمكن استخدام أي زيت طبيعي، بما في ذلك زيت الزيتون وزيت الشوفان و زيت جنين القمح وزيت جوز الهند وغيرها الكثير بدون استخدام زيت الخروع لأنه من أثقل زيوت الشعر.
  2. عند غسل الشعر  يجب تمشيط الشعر جيدًا.
  3. عند تدليك شعرك يفضل استخدام  زيت النعناع أو اللافندر أو الجوجوبا لأنها تعمل على تغذية البصيلات وزيادة تدفق الدم.

زيت الخروع لتطويل بصيلات الشعر

من أكثر الزيوت المستخدمة في وصفات نمو الشعر، زيت الخروع يتحكم أيضًا في تساقط الشعر ويحارب الالتهابات ونمو القشرة على جلد الأكمام. استخدميه على صدرك عن طريق تدليكه بمزيج من أي زيت عطري وزيت الخروع بنسب متساوية، ثم اغسلي شعرك بعد 30 إلى 45 دقيقة.

زيت فيتامين E لتعزيز نمو الشعر

يعتمد نمو شعرك على الفيتامينات ويساعد زيت فيتامين E بشكل خاص على إطالة شعرك عند تدليكه على شعرك الخشن وتركه طوال الليل قبل غسله في صباح اليوم التالي بشامبو غني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *