بالتفصيل ما هو حد دخل حساب المواطن المسموح به وحد الإعفاء وكيفية الإفصاح عن الدخل ca.gov.sa

بالتفصيل ما هو حد دخل حساب المواطن المسموح به وحد الإعفاء وكيفية الإفصاح عن الدخل ca.gov.sa

ما هو حد دخل حساب المواطن المسموح به حيث ينتظر الكثيرين من مستفيدي حساب المواطن معرفة التغيرات والتعديلات الجديدة التي يطلقها البرنامج لجميع المستفيدين من برنامج الدعم الإضافي. ولعل من أهم الأمور التي يهتم بها الفرد كم حد الدخل المسموح به. وكم حد الإعفاء للحصول على راتب حساب المواطن. في سياق الموضوع وضحنا عبر موقع ثقفني بالفيديو خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن.

نوضح كافة التفاصيل بعد صدور التعديلات الجديدة على برنامج حسابات المواطنين. كما نتيح تفاصيل تسجيل مواطن جديد في حساب المواطن. علاوة على ذلك نوضح تفاصيل رفض حساب المواطن اهلية المستفيد بسبب الأصول العقارية. وكيفية إلغاءها وخطوات تقديم الاعتراض، تابعونا فضلاً للتعرف على كم الحد المانع لحساب المواطن بعد التعديل.

ما هو حد دخل حساب المواطن المسموح به؟

يوضح برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية “خدمة العملاء” تفاصيل حد دخل حساب المواطن، وذلك بعد تقدم احد التابعين بالسؤال كم الحد المانع حساب المواطن وكم حد الإعفاء؟. وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحديد مقدار المساعدات وفق معايير عديدة واتباع شروط الاستحقاق لتحديد معاير الحد لكلاً الفرد / والأسرة. كما يهمك التعرف على كم مدة دراسة الأهلية حساب المواطن بعد التسجيل.

ويتم احتساب الحد المانع وحد الأعفاء في حساب المواطن على أساس الراتب وعدد أفراد الأسرة، ويختلف حساب الحد المانع من عائلة إلى أخرى ، ويوضح الجداول  التالي بالتفاصيل استحقاق كل أسرة حسب عدد الأفراد مع حد تناقص المبلغ و الحد المانع للدعم:

ما هو حد دخل حساب المواطن المسموح بهما هو حد دخل حساب المواطن المسموح به

علاوة على ما سبق ذكره فان بالنسبة للمستفيد الأول، مقدار المساعدة هو 100٪ من استحقاق الفرد المستقل. بينما الحد الأقصى هو 300، وكذلك نجد أيضًا أن المُعالين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر لديهم قيمة ومقدار إعالة أطفالهم عند حوالي 50٪ من أهلية الفرد المستقل ، بينما الحد الأقصى هو 300، وإعفاء الحد من التخفيض هو 50٪ من الأهلية للفرد المستقل. أجابنا عبر المقال التالي متى ينتهي الدعم الإضافي حساب المواطن الجديد؟.

حساب المواطن غير مؤهل بسبب الأصول العقارية

وضح حساب المواطن حل مشكلة غير مؤهل بسبب الأصول العقارية. وذكر انه في حالة إلغاءها وتقديم اعتراض وتم رفضه/ أمامك المتقدم الخيار التالي:

  1. حذف حسابك في حساب المواطن وإعادة التقديم بعد30يوم.
  2. سيتاح لك إعادة التقديم مره اخرى بعد 90 يوم من تاريخ صدور النتيجة غير مؤهل.

رابط تسجل حساب المواطن

برنامج الدعم الاضافى عبر الصفحة الرسمية لخدمة العملاء، أوضح خطوات التسجيل ويتم عرضها على النحو التالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية لحسابات المواطنين.
  • إنشاء حساب جديد للمستخدم عن طريق إدخال البيانات التي يطلبها البرنامج.
  • الآن سيتم استلام رسالة نصية بكلمة المرور لإكمال عملية التسجيل.
  • قم بتغيير كلمة المرور ثم قم بتأكيدها.
  • أكمل التسجيل عن طريق كتابة البيانات التالية. “البيانات العامة / بيانات العنوان / بيانات الحساب المصرفي / بيانات الدخل والمعالين / بيانات الملكية ، إن وجدت”.
  • في هذه الخطوة تحتاج إلى تحميل المستندات المطلوبة.
  • أخيراً قم بتأكيد تقديم الطلب.

خطوات الإفصاح عن الدخل

يتمكن المستفيد من البرنامج الإفصاح عن الدخل من خلال انفوجرافيك توضيحي كالتالي:

ما هو حد دخل حساب المواطن المسموح بهحيث يتيح البرنامج للمستفيدين العديد من الخدمات الهامة من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ويتم اجراءات العديد من التعديلات على حساب المستفيد إلكترونيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *