منصات التمويل الجماعي وكيفية طلب القرض إلكترونيا فيها 2023

منصات التمويل الجماعي ما هي؟، حيث يشعر الكثير من العاملين في الاستثمار بالحيرة من المنصات الإلكترونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والتي يتم من خلالها تعزيز عمليات الاستثمار والتمويل الشخصي في المملكة، خاصة وأن هناك العديد من المنصات الرقمية المتاحة على الإنترنت، وبعضها مرخص له والآخر لا، ولهذا السبب يريد الجميع التعرف على أشهر منصة مرخصة من أجل الحصول على التمويل الجماعي في المملكة.

ما هي منصات التمويل الجماعي

المنصة السعودية للتمويل الجماعي هي منصات معتمدة من قبل هيئة أسواق المال وصندوق النقد العربي السعودي، حيث توفر للمستثمرين العديد من الفرص المتنوعة من أجل الاستثمار مع الشركات، والمقصود هنا أولئك الذين يشترون الأوراق المالية ويدخلون كشركاء ، ومنصة التمويل الجماعي وما ينتج عن ذلك. كما تخضع الأنشطة فيها لقوانين وأنظمة المملكة، تجدر الإشارة هنا أن فكرة هذه المنصات تأتي من مصطلح التمويل الجماعي وهي قائمة من مجموعة من الأشخاص الموجودين الذين يدعمون مبالغ مختلفة من التمويل يجمعون مبلغًا كبيرًا من المال لتحقيق هدف معين بشكل مشترك.

التمويل الجماعي
التمويل الجماعي

رابط منصة سكوبير

Scopeer هي أشهر منصة جماعية لجمع المبالغ في المملكة العربية السعودية وأول منصة تمويل جماعي مرخص لها من قبل هيئة أسواق المال السعودية، حيث يمكن التسجيل في بوابة سكوبير وطلب التمويل منها في أي وقت، وعبر الموقع الرسمي التابع لها.

منصة منافع الرقمية المالية

منصة منافع المالية هي عبارة عن منصة تمويل جماعي إلكترونية ، إحدى الشركات الرائدة في المملكة ، والتي تهدف إلى فتح أبواب الاستثمار لكل شركة صغيرة ومتوسطة الحجم ؛ من خلال رقمنة عملية الاستثمار والسماح للمستثمرين المهتمين بالاستثمار فيها.

تمويل منصة ثروة المالية

منصة ثروة المالية هي إحدى المنصات الإلكترونية للتمويل الجماعي في المملكة العربية السعودية ، والتي تأسست بجهود مشتركة لمجموعة من رجال الأعمال المعروفين في مجال الاستثمار ، تم تصميم المنصة للتركيز على مجال الاستثمار ؛ من خلال تعزيز أنشطة إدارة الأصول و تقديم منتجات استثمارية مبتكرة من خلالها تحقق أهداف المستثمر، تجدر الإشارة إلى وجود العديد من منصات التمويل الجماعي منها منصة ليندو إلى جانب شركة أصول وبخيت، بالإضافة لشركات صكوك المالية وإمكان العربية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *