لماذا سميت فاكهة الكاكا بهذا الاسم و ما هي فوائدها و أضرارها

لماذا سميت فاكهة الكاكا بهذا الاسم و ما هي فوائدها و أضرارها
لماذا سميت فاكهة الكاكا بهذا الاسم و ما هي فوائدها و أضرارها

تعتبر فاكهة الكاكا من الفواكه لذيذة الطعم و لها العديد من المحبين و تكون شجرة الكاكا مشابهة للغاية لشجرة المشمس كما أنها تنمو و تنضج في فصل الخريف و لون ثمرة الكاكا يكون مميز و يسهل تميزه عن الفواكه الأخري فهو برتقالي اللون يميل قليلاً في بعض الأحيان إلى اللون الأحمر ، و الكاكا لها فوائد عديدة لا تحصي و تحتوي علي كثير من البروتينات المغذية و الفيتامينات .

فوائد فاكهة الكاكا

تحتوي علي فيتامين سي و فيتامين دي  و الماغنسيوم و بروتين و الكالسيوم و الصوديوم و نسبة من السكريات الصحية والقليل من الدهون و نسبة جيدة من الحديد ، وفاكهة الكاكا تعزز المناعة بشكل كبير و تقوي القلب وتغذيه تحميه من الجلطات و تحمي الجسم من الخلايا السرطانية و الأورام و تساعد علي التخلص من الإمساك .

أضرار فاكهة الكاكا

معظم الأضرار التي تنتج من الفاكهة ليست بسبب الفاكهة نفسها ولكن تحدث إذا تم تناولها بكميات كبيرة جدا مثل  التسبب في انسداد  الأمعاء و قد تنتج حساسية إذا كان الشخص من الأساس مصاب بحساسية اللقاح ، ولا ينصح بتناول فاكهة الكاكا أبدا إذا كنت ستجري عملية ما في وقت قريب لأن فاكهة الكاكا تساعد علي عدم التئام الجروح بسرعة لأنها تساعد علي سيولة الدم و تدفقه في الجسم بشكل أفضل.

السعرات الحرارية في فاكهة الكاكا

تحتوي الثمرة متوسطة الحجم علي 126 سعرة حرارية وقد تقل أو تزيد علي حسب حجم الثمرة .

لماذا سميت فاكهة الكاكا بهذا الاسم

يرجع أصل التسمية إلي اليونان حيث أطلقوا عليها الفاكهة الإلهية و فاكهة الكاكا و في الواقع لدي فاكهة الكاكا العديد من الأسماء الأخري مثل فاكهة القافا و التين الكاكي و الخرما والعديد من الأسماء الأخري .

متي يتم حصاد فاكهة الكاكا

أفضل وقت لحصاد فاكهة الكاكا هو شهر 10 و 11 و 12 أي شهور أكتوبر و نوفمبر و ديسمبر لكن إذا وجدت فاكهة الكاكا في الأسواق قبل هذه الشهور فعلم أنها لن تكون لذيذه الطعم و ستكون مليئة بالمواد الكيميائية التي ساعدتها علية النمو قبل ميعادها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *