خلطات سحرية للتخلص من تجاعيد الوجه كأنك في20 من عمرك

خلطات سحرية للتخلص من تجاعيد الوجه كأنك في20 من عمرك

ظهور التجاعيد على الوجه هو نتيجة شيخوخة الجلد. تحدث التجاعيد أيضًا بسبب التعرض لأشعة الشمس والتوتر والوراثة وبالمثل، فإن نقص الترطيب والمرونة في الجلد يمكن أن يساهم في ظهور تجاعيد الوجه. تتشكل أولاً على الوجه والرقبة والصدر هذه هي المناطق التي يكون فيها الجلد هشًا بشكل خاص ومعرض بشدة للأشعة فوق البنفسجية وعلى الرغم من استخدام العديد من الكريمات المضادة للتجاعيد، إلا أنك لم تحصلي على النتيجة المتوقعة ننشر لكم بعض العلاجات المنزلية  لمحاربة التجاعيد بشكل طبيعي.
لمحاربة التجاعيد بشكل فعال، من المهم توقع الظهور الأول لهذه العلامات على الوجه. في عمر 20-25 عامًا، يُنصح باعتماد روتين يومي لترطيب وجهك بشكل صحيح ، خاصة منطقة العين الهشة جدًا. إذا كنت فوق هذه الفئة العمرية، فهناك أيضًا علاجات مناسبة للبشرة الأكثر نضجًا. ومع ذلك، لمحاربة التجاعيد بشكل طبيعي ، يمكنك أيضًا استخدام العلاجات المنزلية. سوف يتكيف بشكل طبيعي مع بشرتك ويسمح لك بتوفير المال.

بياض البيض لمحاربة التجاعيد

بياض البيض حليف حقيقي ضد التجاعيد حيث يحتوي على 90٪ بروتين يساعد على تماسك البشرة وشد المسام ، كما أن خصائصه تفتيح بشرتك للحصول على بشرة نقية ومشرقة بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن بياض البيض يمتص الدهون الزائدة وينقي البشرة لمحاربة التجاعيد، يمكنك استخدام قناع مصنوع في المنزل يعتمد على هذا المكون الغني بالبروتين لهذا تحتاج:

  • 1 بياض بيضة
  • 2 ملاعق صغيرة من زيت الأركان
  • عصير نصف ليمونة

يخفق بياض البيض حتى تحصل على خليط رغوي أضيفي زيت الأرجان والليمون واخلطيهم حتى تحصلي على تحضير متجانس ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة. أخيرًا، اشطفي وجهك بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة موحدة ورطبة وثابتة.

عصير الليمون لمحاربة التجاعيد

الليمون مثالي لمحاربة شيخوخة الجلد ، فهو يساعدك على محاربة ظهور التجاعيد. غني بفيتامين سي الذي يساعد في تقليل ظهور التجاعيد. كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة تجعل البشرة أكثر تماسكًا.

  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 1 ملعقة كبيرة عسل سائل
  • 1 بياض بيضة مخفوقة
  • 1 ملعقة كبيرة زبادي سادة
    امزج جميع المكونات معًا للحصول على تحضير متجانس. ضعي القناع على وجهك بفرشاة واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

زيت الزيتون

علاج منزلي فعال للغاية للتجاعيد. مع خصائصه المنشطة والمرطبة والمضادة للأكسدة ، يعتبر هذا الزيت المذهل حليفًا لا غنى عنه للعناية بالبشرة لأنه يحتوي على فيتامينات E و A التي تحيد الجذور الحرة وتهاجم خلايا الوجه التي تسبب شيخوخة الجلد. يحتوي زيت الزيتون أيضًا على أحماض الأوليك التي تجعل البشرة ناعمة ومرنة. كما أنه يتكون من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وتحميها من الاعتداءات الخارجية لمحاربة تجاعيد الوجه، يمكنك وضع زيت الزيتون على وجهك كل ليلة قبل النوم. ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية، ثم امسحيها على وجهك النظيف والجاف. يمكنك أيضًا وضعه مباشرة على يديك لتدليك الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *