نتيجة الشهادة السودانية 2022 استخراج النتائج وزارة التربية السودان result sd

نتيجة الشهادة السودانية 2022 استخراج النتائج وزارة التربية السودان result sd

نتيجة الشهادة السودانية 2022، سيتم الإعلان عنها قريبا وسيتمكن الطلاب السودانيين من استخراجها عبر رابط نتيجة الشهادة السودانية results sd. والأمر يتعلق بجميع المحافظات بدون استثناء، وقد كانت الوزارة قد أعلنت عن إكمال أعمال التصحيح ورصد درجات الطلاب كما يجب، وإعلان نتيجة امتحانات نتيجة الشهادة السودانية سيكون من خلال المؤتمر الذي سينعقد بحضور وزير التربية والتعليم ومدير إدارة امتحانات السودان، وقد بلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات لهذه السنة حوالي 510888 طالب وطالبة، وقد توزعوا على 4253 مركز، ويمكن التعرف على نتيجة إتمام الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس الخاص بكل طالب، سنوضح لكم تفاصيل أكثر فيما يتعلق بطريقة استخراج النتائج بطريقة إلكترونية عبر موقع النتائج بالسودان، تابعوا معنا.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

من المترقب إعلان نتيجه الشهاده السودانيه 2022 برقم الجلوس قريبا، بعد ذلك سيتم تسليم شهادات النجاح للطلاب في المدارس الخاصة بهم، أما الاستعلام عنها فيكون عبر رابط نتيجة الشهادة السودانيه 2022 results sd، بحيث سيتمكن كل طالب اجتاز الامتحانات من التعرف على درجاته في المواد التي امتحن فيها، وكل ما على الطالب فعله أو ولي الأمر هو اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الولوج إلى موقع نتائج الشهاده السودانيه 2022 على الإنترنت
  • ثانيا: عليه أن يقوم بكتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له
  • ثالثا: يتعين عليه إضافة رمز التحقق المرئي الظاهر في الصفحة الرئيسية، ويقوم بكتابته في المربع المخصص له
  • أخيرا عليه أن ينقر على أيقونة إظهار النتيجة، وستظهر له درجاته في المواد التي امتحن فيها.

رابط نتيجة إتمام الشهادة السودانية 2022

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن نتيجه الشهاده السودانية 2022 بأن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قد قام بالفعل باعتماد النتائج، والآن لم يبق سوى الإعلان عنها لكي يتم عرضها عبر موقع نتيجة تفاصيل الشهادة السودانية 2022، وكان قد عقد لقاء مع وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، كما أشاد بالطلاب ومستواهم في الامتحانات متمنيا لهم المزيد من التوفيق.

نسب النجاح في نتيجه الثانويه السودانيه 2022

بلغت نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة في السودان ثلاثة وستون بالمئة بالنسبة للمساق الأكاديمي. أما المساق الفني نسبة نجاحهم هي سبعو وخمسون بالمئة، في حين أن شهادة القرآن نسبة نجاحهم تصل إلى 93 بالمئة وهي أكبر نسبة. وفيما يخص المساق الحرفي بلغت نسبة النجاح 84 بالمئة، وإجمالي الناجحين في المدارس الخاصة 68 بالمئة، أما المدارس الحكومية فنسبة النجاح فيها قد بلغت 64 بالمئة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تحدثنا فيه عن تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2022. وشرحنا لكم أيضا طريقة الاستعلام عنها بطريقة إلكترونية فقط، ويكون هذا من خلال تطبيق بعض الخطوات. بعد الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 results sd على الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *