مبلغ قرض البناء الذاتي بنك الراجحي وشروط التسجيل

مبلغ قرض البناء الذاتي بنك الراجحي وشروط التسجيل

يُحدد مبلغ قرض البناء الذاتي بنك الراجحي على العديد من المعايير وخصوصًا معايير الأهلية ويمكن التعرف على مهلة البناء الذاتي أو استخدام حاسبة البناء الذاتي بنك الراجحي عبر تطبيق البنك الذكي المتوفر به كافة خدمات التمويل ومعلومات عن أبرز المنتجات ويمكن معرفة أيضًا كم قسط القرض السكني البنك الراجحي دون عناء والتسجيل سواء من خلال تطبيق الراجحي أو زيارة أحد الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

مبلغ قرض البناء الذاتي بنك الراجحي

تمويل البناء الذاتي هو واحد من حلول التمويل التي تيسر خدمة البيع بنظام التقسيط للعملاء ويتيح أيضًا إمكانية البناء على الأراضي السكنية المسجلة باسمه أو شراء أراضي ومن ثم البناء عليها، وهذا المنتج يتم تقديمه بالاشتراك مع صندوق التنمية العقاري أي أن العميل لا بد أن يكون من مستفيدي الصندوق.

ويُحدد مبلغ قرض البناء الذاتي بنك الراجحي بناءً على مجموعة من المعايير من بينها اختيار مدة التمويل والتي تصل إلى 35 عام، وأعلى حد لفترة التمويل لكافة المنتجات التي يقدمها الصندوق العقاري هي خمسة وعشرين سنة ويمكن حساب قيمة التمويل أو المبلغ من خلال استخدام حاسبة التمويل العقاري.

وإذا كانت شروط شراء بيت عن طريق البنك الراجحي متوفرة بك فإنك تستطيع الحصول على التمويل للأراضي التي تم منحها للمواطن بالدعم السكني وإذا كان العقاري غير مكتمل فيمكن الحصول على تمويل البناء الذاتي لاستكمال مراحل البناء المتبقية.

شروط تمويل البناء الذاتي الراجحي

قدم البنك معلومات هامة عن كيف اشتري بيت عن طريق بنك الراجحي وأكد على ضرورة توافر الشروط التالية لاستحقاق قرض البناء الذاتي وهي:

  • فتح حساب مصرفي لدى البنك الراجحي.
  • الموافقة على تحويل الراتب إلى الحساب.
  • تقديم نسخة من مستندات ضريبة التصرفات العقارية.
  • نسخة من بطاقة التحقق الشخصي.
  • المتقدم يتعين أن يكون مواطن سعودي.
  • سن العميل لا يقل عن ثمانية عشر عام.

وإذا حصلت على نموذج طلب إلكتروني للحصول على تمويل البناء الذاتي فينبغي أن يُقدم العميل نسخة من صورة صك وكروكي موقع العقار أيضًا وعرض الأسعار وإذا توفرت الشروط السابقة مع شرط الحد الأدنى للراتب 3500 سيتم قبول طلبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *