[AanaaB] تسجيل منصة أعناب لتدريب المعلمين AanaaB الإطلاق التاسع للتفكير المرن

[AanaaB] تسجيل منصة أعناب لتدريب المعلمين AanaaB الإطلاق التاسع للتفكير المرن

تسجيل منصة أعناب التي اشتركت فيها المملكة العربية السعودية بالشراكة مع كل من دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وهي منصة دولية تستهدف رفع مستوى التعليم المهني للمعلمين وتدريبهم على كيفية التعلم مع الطالب وتوصيل المعلومة إليهم بالطريقة الابسط وفق أخر التطورات في العملية التعليمية الحديثة، وتأتي الدورة بالاشتراك مع الجامعات العالمية من أجل الخبرة.

التدريب والتأهيل المهني للمعلم

يأتي تدريب تأهيل المعلم ورفع مستواه من أهم ما يشغل بال العاملين على العملية التعليمية في كافة دول الشرق الأوسط، وذلك بالرغبة في النهوض بالعملية التعليمية ونقلها لمستوى جديد تماشيا مع مقتضيات العصر الحديث، وتماشيا مع أحدث الطرق العالمية في التدريس، ويكون النهوض بالمعلم وتعليمة أحدث النظم الحديثة استثمار جيد يعود بالنفع على الطالب والمنظومة التعليمية.

[AanaaB] تسجيل منصة أعناب لتدريب المعلمين AanaaB الإطلاق التاسع للتفكير المرن

قامت السيدة منيرة جمجوم أحد الشركاء المؤسسين للمنصة بالمملكة بالانتهاء من الجولة التي تستهدف تمويل التدريب المهني للمعلمين في عدد من الدول العربية، وجاء في أخر التقارير عن جولتها:

وقالت منيرة جمجوم ، الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي للمنصة، إنها تفاوض مجموعة من المؤسسات الاستثمارية الإقليمية للحصول على التمويل المطلوب في إطار جولة مرحلة النمو «Series A» موضحة أن المنصة ستوجه جزءا من حصيلة التمويل للتوسع في عدد من الأسواق العربية على رأسها مصر ومن المتوقع حسم المفاوضات خلال مدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر،  وأضافت أن «أعناب» تم إطلاقها في عام 2020  بهدف تقديم برامج التعليم و التطوير المهني للمعلمين في دول مجلس التعاون الخليجي والقضاء على مفهوم فقر التعلم بأسواق العالم العربي، لافتة إلى أن المنصة حصلت منذ عامين على جولة في مرحلة ما قبل التأسيس «pre- seed» بقيمة 1.5 مليون دولار من صناديق ومؤسسات استثمارية منها صندوق «ومضة» الإماراتي ومجموعة «نور نوف» السعودية.

كيف أستفيد من الاشتراك في منصة أعناب

  • تستعرض المنصة ألية جديدة لكيف يتخذ المعلم القرارات لتكييف التدريس اليومي للطالب بما يشد انتباه الطالب عن طريق تقديم التحديات التعليمية.
  • تقوم باطلاع المعلم على ابرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها وتعود بالسلب عليه وعلى الطالب بما يؤثر سلبا على توصيل المعلومة.
  • تستهدف استراتيجية التفكير المرن لتحسين التجربة التعليمية.
  • يتعلم المعلم تطوير المهارات العلمية بما يجهزه لتحليل أفضل واستجابة أفضل للطالب وتحديات العلم بالفصل الدراسي.
  • يتم دمج المرونة والسرعة في العملية التدريسية ليتعلم المعلم التوقيت المناسب للتعامل مع المشكلات التي تواجهه داخل الفصل الدراسي.
  • تستهدف تغيير روتين الفصل ليستجيب الطالب بشكل أفضل ويقوم المعلم بعمله بطريقة اسهل.
  • يتم وضع ألية مستمرة للمعلم لتوسيع الأفق والاستفادة من كل ما هو جديد في العملية التعليمية.

كيف تقود المملكة الدورة التدريبية

 

تقوم بالتشارك مع المنظومة التعليمية مع كل من الإمارات وجمهورية مصر العربية، وذلك لتقديم تلك الخدمة مجانا للمعلمين في دورة مدتها ثلاثة اشهر، كحد أقصى، يستفيد منها المعلم المنتسب أليها بالشكل المناسب بما يعود بالنفع على العملية التعليمية والتدريسية للطلاب في المدارس، وهي دورة مدفوعة إلا أن المملكة قامت بجمع التمويلات اللازمة ليقوم بها المعلم مجانا، وذلك تيسيرا على المنتسبين لها، وتستهدف المنصة اشتراك 2000 مدرسة من المملكة والإمارات ومصر فيها في خلال ال 18 شهر المقبلة.

الاشتراك في الدورات التدريبية في منصة أعناب

  • تنقسم الدورة إلى ثلاثة دورات مجانية وأخرى مدفوعة.
  • تكون الدورات المدفوعة قصيرة يتراوح سعر الواحدة منها ما بين 150 إلى 350 ريال.
  • “تتيح المنصة دورة للحصول على شهادة اعتماد لمزاولة مهنة التدريس بسعر يصل إلى 4 آلاف ريال وتتراوح مدتها من 4 إلى 6 أشهر، موضحة أن بقية البرامج الأخرى تعتمد على سرعة المتقدم في اجتياز مختلف مراحل التدريب”.

كيف اسجل في منصة أعناب

  1. قم بتسجيل الدخول على رابط منصة أعناب 
  2. اختر انضم إلى أعناب
  3. قم بتعبئة البيانات المطلوبة
  4. ادخل اسم المستخدم لا يحتوى على فراغات.
  5. أدخل اسمك كما تحب أن يظهر في شهادة الإكمال.
  6. يجب تسجيل البريد الإلكتروني.
  7. تصل رسالة على البريد الإلكتروني يتم بها.
  8. قم باستكمال كافة البيانات مع تأكيد إرسال الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *