التخطي إلى المحتوى

صندوق الاهلي ريت 1 هو صندوق استثمار عقاري مدر للدخل، حيث وافقت هيئة السوق المالية على طرح وإدراج وتسجيل صندوق الأهلي ريت في السوق المالية، وشددت على ضرورة الإطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالاستثمار في الصندوق، بعد طرح وحداته طرحا عام، للتعرف على كافة البيانات التي تهم المستثمر لاتخاذ قراره.

هيئة السوق المالية طرحت خلال الشهور الماضية بخلاف صندوق الاهلي ريت 1، عدة صناديق استثمار عقارية مماثلة، منها صندوق المشاعر ريت، وصندوق الرياض ريت، وصندوق تعليم ريت، وصندوق ملكية عقارات الخليج، وصندوق جدوى الحرمين ريت، الجزيرة موطن ريت والعذر ريت، وغيرهما.

كيفية معرفة أحكام وشورط الاستثمار في صندوق الاهلي ريت

هيئة السوق المالية نوهت عن كيفية معرفة الحصول على أحكام وشروط الاستثمار في صندوق الاهلي ريت 1 من خلال الموقع الإلكتروني  للهيئة أو من موقع مدير الصندوق، وأكدت أن الموافقة على طرح وحدات الصندوق للاستثمار لا يعني مصادقة الهيئة على جودة الاستثمار في الصندوق، وإنما للتأكيد على الالتزام باللوائح التنفيذية والقوانين لهيئة السوق المالية.

حثت الهيئة كذلك راغبي الاستثمار في صندوق الاهلي ريت التعرف على الأحكام والشروط والإطلاع على البيانات ودراستها بشكل جيد قبل اتخاذ قرار الاستثمار، وبحث مدى المخاطر والمخاطرة جراء الاستثمار، وما هي أهداف الصندوق واستراتيجية عمله، واستشارة المختصين الموثق تعامله في هذه القطاعات المالية حال تعذر فهم تلك العوامل والبيانات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.