كم باقي على المدارس الكويت حسب التقويم الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ الكويت

كم باقي على المدارس الكويت حسب التقويم الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ الكويت

كم باقي على المدرسة الكويت وذلك بالتزامن مع اعلان التقويم الدراسي 2022-2023 الكويت. حيث أعلنت وزارة التعليم التابعة لدولة الكويت عن موعد بدء الدراسة داخل المدارس الكويتية. وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، حيث ازدادت مؤشرات البحث في الآونة الأخيرة حول موعد العودة إلى المدارس و بدء الدوام الرسمي للمعلمين خلال هذا العام.

كم باقي على المدرسة الكويت

كم باقي على المدارس الكويت حسب التقويم الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ الكويت

حددت وزارة التعليم الكويتية موعد بدء الدراسة ليكن خلال يوم الأحد الموافق اليوم التاسع عشر من شهر سبتمبر ٢٠٢٢ وذلك بالنسبة إلى طلاب رياض الأطفال، حيث يتبقى خمسة أيام فقط على عودتهم إلى الدراسة وبدء عام دراسي جديد. يمكنك أيضا معرفة التقويم الدراسي الكويت 2022 – 2023 بعد اعتماد وزارة التربية.

كما يتم بدء الدراسة داخل المدارس الابتدائية وبالتحديد طلاب الفصل الأول خلال يوم الأحد 25 من سبتمبر، وبالنسبة إلى طلاب الفصول الأخرى في المرحلة الابتدائية و طلاب المدارس المتوسطة، فسوف يبدئون الدراسة خلال اليوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر، حيث يتبقى أربعة أيام على بداية الدراسة.

أما عن طلاب المرحلة الثانوية، فقد أكدت الوزارة على بدء دراستهم خلال اليوم 2 من شهر أكتوبر، أي أنه يتبقى تسع أيام على بدء الدراسة.

التقويم الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ الكويت

بعد التعرف على كم باقي على المدارس الكويت نتعرف الآن على تفاصيل التقويم الدراسي، حيث أعلنت وزارة التعليم عن موعد عودة المعلمين داخل المدارس، حيث يتم بدء عملهم وعودتهم إلى المدارس قبل عودة الطلاب بأيام قليلة، وأكدت الوزارة أن المواعيد المحددة تشمل جميع المعلمين والمعلمات داخل المنظومة التعليمية سواء كانت حكومي أو خاص.

كم باقي على المدارس الكويت حسب التقويم الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ الكويت

تم تحديد يوم 25 من شهر سبتمبر ٢٠٢٢ بأنه أولى أيام عودة المعلمين العاملين في مرحلة رياض الأطفال. و يوم الثالث عشر من شهر سبتمبر بأنه يوم دوام معلمين المرحلة الابتدائية في كافة المدارس. بالإضافة إلى معلمين المرحلة المتوسطة.

أما بالنسبة إلى معلمين المرحلة الثانوية فسوف يتم بدء الدوام خلال يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر سبتمبر ٢٠٢٢.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الكويتية تسعى جاهدة بهدف إنشاء هيئة تنظيمية تعمل على تحديد النظام التعليمي. ووضع خطة تعليمية يوجب على الطلاب الالتزام بها. حيث ترغب الوزارة في تطوير المنظومة والارتقاء بالمستوى العلمي لدى أبناءها. لمساعدتهم على مواكبة التطورات العالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *