اسطورة فرد الشعر ببروتين طبيعي غير مكلف في المنزل وعلاج التقصف والتساقط والمشاكل

اسطورة فرد الشعر ببروتين طبيعي غير مكلف في المنزل وعلاج التقصف والتساقط والمشاكل

فرد الشعر ببروتين طبيعي غير مكلف في المنزل في الآونة الأخيرة ظهرت طريقة تغذية الشعر من خلال استخدام البروتين ولكنه مكلف للغاية وكثير من السيدات لا تتمكن من عمل هذا البروتين الذي يعمل على فرد الشعر المجعد وعلاج التقصف والتساقط والمشاكل التي يتعرض لها الشعر، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل بروتين طبيعي غير مكلف في المنزل.

طريقه عمل بروتين طبيعي غير مكلف ماسك النشا والعسل

هذا الماسك يعتبر بروتين طبيعي للشعر ويعمل على تغذيته حيث يتم تجهيز ثلاث ملاعق من النشا وأربع من العسل وملعقتين من زيت جوز الهند.

يتم تجهيز كوب من الماء وأضافت في النشا وبعد أن تذوب يتم وضعها على النار حتى يصبح قوام سميك ثم إضافة زيت جوز الهند والعسل على درجة حرارة متوسطة وبعد ذلك يتم رفعه من على النار بعد أن يصبح دافئ يتم توزيعه على الشعر لمدة 35 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

يساعد هذا الماسك على فرد الشعر المجعد وتغذيته ويمنع تساقطه.

ماسك الموز مع الأفوكادو

هذا الماسك بروتين طبيعي للشعر وخاصة الشعر المصبوغ يساعد على بناء البروتين في الشعر بسبب المواد الكيماوية التي يتعرض لها ويعمل على تقوية الشعر وغير مناسب لأصحاب الشعر الدهني.

يتم تجهيز موزة وثمرة أفوكادو خلط المكونات مع بعضها حتى تصبح ناعمة ثم إضافة ملعقة من زيت جنين القمح وزيت الورد وتخلط جيدا ويتم توزيعه على الشعر وتترك لمدة 60 دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو مع حليب جوز الهند

هذا الماسك بروتين طبيعي مناسب للشعر الجاف والمتقصف ويعمل على تغذية الشعر وترطيبه.

يتم تجهيز حبة أفوكادو وهرسها جيداً مع ملعقتين من حليب جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون وتخلط سويا ثم إضافة ملعقة من حليب جوز الهند وبعد أن يصبح متماسك يتم توزيعه على الشعر جيداً والتدليك لمدة خمس دقائق وتركه لمدة 35 دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر.

ماسك حليب جوز الهند

يحتوي هذا الماسك على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر حيث يتم تجهيز ثلاث ملاعق من حليب جوز الهند ووضعه على النار بعد أن يصبح دافئاً ويتم توزيعه على الشعر طوال الليل ثم يشرب الماء الفاتر في الصباح وعند تسخين حليب جوز الهند يجب أن يكون دافئا وتجنبي أن يصل إلى مرحلة الغليان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *