ماهي فوائد الشاي : فوائد جديدة و صحية لشرب الشاي و أضراره

ماهي فوائد الشاي : فوائد جديدة و صحية لشرب الشاي و أضراره

يعتبر الشاي الأسود من اهم و اكثر المشروبات المحببة لدا الجميع بشكل يومي متكرر ، حيث يتميز الشاي الأسود من اكثر أنواع الشاي الأخري تناولا في العربية و الأوربية ، يحتوي الشاي الأسود علي نسبة كافين عالية  التي تساعد علي التركيز لأطول وقت ممكن و يحتوي أيضا علي فوائد صحية كثيرة اخري سنتعرف عليها من خلال هذة المقالة .

تعرف علي فوائد الشاي الأسود

اليوم العالمي للشاي
فوائد الشاي

أكدت دراسات علمية حديثة عن فوائد الشاي الأسود المتعددة و من أهمها  تناول كوب شاي بعد الأكل ، حيث يساعد كوب من الشاي علي حرق الدهون الموجودة بالجسم بعد تناول الوجبات الدسمة بفترة لا تقل عن ساعتين و بنسبة لا تقل عن 30% لأنه لا يحتوي علي سعرات حرارية نهائي التي تساعد علي زيادة الوزن و ينصح به الأطباء للراغبين في ثبات وزنهم.

كما حذرو أيضا من كثرة تناول الشاي بكثرة لأنة يقوم بتكسير عناصر الحديد في الجسم التي تؤدي إلي مرض فقر الدم  ، ووفقا لصحيفة بريطانية قد صرحت بفوائد الشاي العجيبة في تقليل فرص الإصابة بمرض الزها يمر و الشيخوخة المبكرة التي انتشرت في السنوات الأخيرة بنسبة لا تقل عن 40% في المجتمعات الشرقية و الغربية بسبب تناول المخدرات و الكحوليات بكثرة.

ومن فوائد الشاي أيضا المحافظة علي كثافة الشعر لدا السيدات كما انه يساعد أيضا الشعر علي الحفاظ بلونه الطبيعي و عدم ظهور الشعر الأبيض مع كبر السن .

أضرار تناول الشاي الأسود

  • أكدت الدراسات العلمية بخطورة الأفراط في تناول شرب الشاي بكثرة قد يسبب خطر كبيرة علي صحة الإنسان و حدوث تجلط في الدم و مرض الانميا و تناوله بعد الأكل مباشرا يكثر من الإصابة بسرطان الأمعاء و القولون العصبي .
  • يسبب الأرق و عدم النوم بشكل كافي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *