حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444 وطريقة تعديل البيانات ورفع اعتراض في الضمان

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444 وطريقة تعديل البيانات ورفع اعتراض في الضمان

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد من أكثر المواضيع بحثاً عبر محرك البحث جوجل، حيث يبحث الكثير من المستفيدين من دعم الضمان عن حساب قيمة الاستحقاق الخاص بهم، ويتم احتساب قيمة الاستحقاق بناءً على عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري لجميع أفرادها وخصم 50% ومقارنته بالحد الأدنى المحتسب للضمان. وكما وضحنا لكم في مقال سابق أن الحد الأدنى المحتسب للضمان بالنسبة للعائل 1100 ريال وبالنسبة لباقي أفراد الأسرة 550 ريال سعودي، ويتم الحصول على دعم الضمان وفقاً للشروط والضوابط الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ثقفني
ثقفني

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

يبحث عدد كبير من مستحقي دعم الضمان الجديد عن حاسبة الضمان وطريقة معرفة قيمة الاستحقاق لكل أسرة ضمانية. ويتم حساب القيمة بناءً على عدد أفراد الأسرة بالإضافة إلى دخل الأسرة الشهري. وبعد ذلك يتم خصم 50% من الدخل المكتسب وغير المكتسب ومقارنته بالحد الأدنى المحتسب للضمان. والحد الأدنى المحتسب هو 1100 لرب الأسرة 550 لكل فرد من أفراد الأسرة.

شروط الضمان الجديد

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • مقيم في داخل المملكة العربية السعودية.
  • التسجيل من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • غير مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة والداعمة لاستحقاقه معاش الضمان.
  • ألا يكون مستفيد من برامج دعم أخرى.
  • الجدية في الحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال تنمية مهاراته وهذا الشرط خاص بالقادرين على العمل.
  • التسجيل في منصات العمل المعتمدة للشباب القادر على العمل.
  • ألا يكون لديه سجل تجاري أو عقارات ذات قيمة عالية.

كيف أرفع اعتراض في الضمان المطور؟

نوضح لكم في هذه الفقرة آلية تقديم اعتراض لاستحقاق المعاش إلكترونياً. في البداية يجب التوجه إلى محرك البحث وكتابة رابط الضمان الاجتماعي المطور. وبعد النقر على الرابط ودخول البوابة الإلكترونية لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية يتم النقر على “تفاصيل الطلب”. ثم بعد ذلك عليك اختيار خيار “الأهلية والاستحقاق”. وفي هذه الحالة تتمكن من استعراض تفاصل وأسباب عدم الأهلية. وبعد ذلك تستطيع تقديم اعتراض مع رفع المستندات الداعمة له.

كيف أحدث بياناتي في الضمان الاجتماعي الجديد؟

بكل سهولة وبخطوات بسيطة تستطيع تحديث البيانات الخاصة بك على منصة الضمان إلكترونياً. وذلك من خلال الدخول على حسابك في المنصة والنقر على “تحديث البيانات”. وتسجيل البيانات الجديدة ورفع المستندات المطلوبة والنقر على إضافة ثم حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *