الآن الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444هنا حاسبة الضمان الجديد ورابط الاستعلام

الآن الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444هنا حاسبة الضمان الجديد ورابط الاستعلام

الضمان الاجتماعي المطور الشروط، فقد ازداد البحث بشكلٍ كبير عن رقم الضمان الاجتماعي المطور ورابط التسجيل في الضمان الجديد، ويعد برنامج الضمان الاجتماعي الجديد من أهم برامج الحماية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، والذي يهتم بمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً من خلال تقديم دعم نقدي شهري غير مسترد لهم، ويتم الحصول على هذا الدعم بشروط وضوابط سوف نتعرف عليها في هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز.

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير العديد من برامج الحماية الاجتماعية لمساعدة الأفراد والأسر الفقيرة، ومن هذه البرامج برنامج حساب المواطن والضمان الاجتماعي للعاطلين والمتزوجين وممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، لذلك سوف نتناول معكم في هذا المقال الضمان الاجتماعي المطور الشروط وما هي حاسبة الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين ورقم التواصل مع البرنامج.

ثقفني
ثقفني

الضمان الاجتماعي المطور الشروط

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير حياة كريمة لمواطنيها من خلال تفعيل العديد من برامج الدعم والحماية الاجتماعية. وقد تم عدة شروط وضوابط حتى يصل الدعم لمستحقيه وحتى يؤتي ثماره المرجوة منه. وهذه الشروط والضوابط كالتالي:-

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون الدخل الشهري للفرد أو الأسرة الضمانية أقل من الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  • تقديم كل المستندات المطلوبة والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ألا يكون المتقدم مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء الموجودة بالمملكة.
  • التسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية وهذا الشرط خاص بالقادرين على العمل من الشباب.
  • الجدية في الحصول على فرصة عمل مناسبة.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يبحث الكثير من مستفيدي الضمان على معرفة قيمة الدعم المقدم لهم فيما يعرف بحاسبة الضمان الاجتماعي الجديد. ويتم معرفة القيمة بناءً على عدد أفراد الأسرة ومجموع الدخل الشهري لهم. ويتم احتساب جميع مصادر الدخل وبعد ذلك خصم 50% من الإجمالي. ومقارنة هذا الدخل بالحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 100 لرب الأسرة “العائل” و550 لكل فرد من أفراد الأسرة.

رقم التواصل ورابط التسجيل

ما هو رقم الضمان الاجتماعي المطور؟ يتم التواصل مع البرنامج من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19911). كما يتم التسجيل في البرنامج من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. وذلك عن طريق إدخال البيانات والمستندات المطلوبة وتقديم الطلب.

كيفية تحديث البيانات

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي باستمرار. وذلك لضمان وصول الدعم المخصص للمستحقين وحتى يتم استبعاد من لا تنطبق عليهم شروط الاستحقاق. ويتم تحديث البيانات إلكترونياً من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية والدخول على حسابك على المنصة. وبعد ذلك يتم تعديل البيانات وإدخال المستندات والبيانات الحديثة والنقر على إضافة ثم حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *