الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ه‍ والضمان الاجتماعي للعاطلين

الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ه‍ والضمان الاجتماعي للعاطلين

الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ه‍ والضمان المطور للعاطلين، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإنشاء نظام دعم الضمان الاجتماعي الجديد، هذا النظام يعد في العصر الحالي من أهم الأنظمة التي تساعد غير القادرين على العمل والفقراء ومتوسطي الدخل والذين ليس لهم عائد مادي ويعد هذا النظام من الأنظمة الإنسانية قبل كل شيئ حيث يمكن لكل هذه الفئات التسجيل به بكل سهولة من خلال نظام الضمان المطور في المملكة العربية السعودية حيث قامت الوزارة بإصدار منصة هذه المنصة هدفها الأول والأخير الدعم والحماية الاجتماعية وكان بداية هذا العمل بقدوم عام 2021 ويمكن من خلال هذه المنصة التسجيل فيها بكل سهوله عن طريق بعض الخطوات القليلة.

الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ه‍:

الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ه‍
دعم الضمان الاجتماعي الجديد

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالقبول في برنامج الدعم الاجتماعي المطور، والذي تم إنشاؤه بهدف استهداف فئة معينة من المجتمع، ولا يحصل على هذا الدعم إلا الأفراد المستحقين للدعم والذين تم التأكد من أهليتهم، وتم تصنيف هؤلاء الأفراد إلى ثلاث فئات، وعملت الوزارة على تقديم رابط التسجيل في الضمان الجديد، ويتم التقديم من قبل المواطنين الذين تنطبق عليهم جميع الشروط المحددة من قبل الوزارة، وذلك يكون للأفراد الذين يريدون الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي، والذي يأتي بهدف التسهيل على المواطن في أمور حياته، من الأفراد المحتاجين والأسر الأكثر حاجة.

منصة الضمان للعاطلين في المملكة:

تم وضع مجموعة من الأفكار والخطط التي تخص إعادة التأهيل الخاصة ببرنامج دعم الضمان المطور. ويتم ذلك في حالة تنفيذ جميع القواعد المحددة. وتم التصريح بأن الخطط الموضوعة تركز بشكل أساسي على القدرات الخاصة بالمتقدم من الناحية الطبية والمؤهلات. يتم تقديم الخدمات التي تخص البحث عن عمل ويتم تقديمها للمواطنين الغير قادرين على العمل. ولذلك يجب على المؤهلين الذهاب إلى موقع عرض الوظائف الموجودة. ويسعى البرنامج إلى تأهيل الأفراد العاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية للانتقال إلى الفئة المستقلة. وهذا بعد أن يتم خضوع الفرد للتأهيل والتدريب من قبل المختصين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *